محافظ البحر الأحمر يفتتح مستشفى حميات الغردقة بعد تطويرها

مستشفى حميات الغردقة
مستشفى حميات الغردقة

افتتح اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، يرافقه الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، ظهر اليوم الأحد، مستشفى الحميات بعد الانتهاء من أعمال تطويرها بتكلفة 71.9 مليون جنيه.

وأكد محافظ البحر الأحمر إن ما يجري الآن فى مصر يلقى تقدير إقليمي وعالمي، لافتا إلى أن ما يجرى فى مصر من إنجازات فى مختلف المجالات بما فيها القطاع الصحى شىء غير مسبوق.

اقرأ أيضا| اليوم.. محافظ البحر الأحمر يفتتح مستشفى حميات الغردقة بعد تطويرها

وأضاف حنفي، أن كافة الجهود التى تتم فى مختلف المجالات تنعكس على القطاع الصحى، موضحا أن القطاع الصحى فى مصر يشهد تطور مذهل فالدولة تتبنى العديد من المبادرات التى تمس حياة الإنسان المصرى وتنعكس على الصحة والوقاية وتحسين حياة الإنسان.

ومن جهتة قال اسماعيل العربى وكيل وزارة الصحة أن اعمال التطوير بمستشفى الحميات شملت الانتهاء من المبنى والذى يقع على مساحة 4000 متر مربع ويتكون من 3 طوابق، الدور الارضي يضم الصيدلية والمعامل والعيادات الخارجية وقسم الأشعة.

وتابع العربى :"كما يضم الدور الأول غرف إقامة، مكاتب إدارية، عناية مركزة، بالإضافة إلى الدور الثانى الذى يضم غرف إقامة وغرف أطباء، وذلك بقدرة استيعابية ٤٠ سرير".

وأشار وكيل وزارة الصحة إللى أن ذلك يأتي في إطار التنسيق مع وزارة الصحة والسكان لرفع كفاءة المنظومة الصحية وتقديم خدمة طبية بجودة عالية للمواطنين، وتطوير المستشفيات وتحديث منشآتها وأقسامها وإمدادها بالأجهزة وفقًا للتطورات الطبية الحديثة.


وأكد العربي أن حميات الغردقة ستكون واحدة من أعظم الإنجازات التي ستقدمها وزارة الصحة للمواطنين حيث أنها مستشفى تخصصي على أعلى مستوى تحوي جميع الإمكانيات المادية والبشرية لتقديم الخدمات الطبية الخاصة بأمراض الحميات والجهاز الهضمي والكبد والفيروسات.

فى سياق مختلف أعلن الدكتور إسماعيل العربي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، عن إلغاء شرط السن للطلبة المتقدمين للمدارس الثانوية الفنية للتمريض.

جاء ذلك بناءً على القرار رقم 265 لسنة 2022 الذي أصدره وزيري الصحة والسكان والتربية والتعليم والتعليم الفني، والذى ينص على أن يلغى البند رقم 3 من المادة رقم 2 من قراري وزيري الصحة والسكان والتربية والتعليم والتعليم الفني رقم 630 لسنة 2011 "ألا تقل السن في بداية العام الدراسي عن 15 عامًا" ويجوز النزول بالسن 3 أشهر في حال احتياج المديرية، وعدم استكمال الأعداد المطلوبة، مع مراعاة المجموع الأعلى للدرجات، على أن يتم قبول جميع طلبات راغبي التقديم للمدارس الثانوية الفنية للتمريض بالبحر الأحمر من خريجي الإعدادية للعام الدراسي 2021/2022 دون التقيد بالسن بشرط استيفاء باقي الشروط المعلن عنها مسبقًا.