الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة اليوم | فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأحد بالقاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية، قائلة "إن درجات الحرارة اليوم تشهد انخفاض طفيف بحوالي درجة مئوية عن الأمس، حيث متوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية".

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» والمُذاع عبر فضائية «الأولى المصرية»، أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي والذي تصاحبه كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط مما يعمل على زيادة نسب الرطوبة والتي تجعل درجة الحرارة المحسوسة مابين 37 و38 درجة مئوية .

ولفتت غانم، إلى أن الأجواء اليوم ستتحول من شديدة الحرارة رطبة إلى حارة رطبة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، منوهةً ستظل الأجواء شديدة الحرارة على شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار .

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن فترة الليل ستشهد نشاط في حركة الرياح، حيث تتراوح سرعتها مابين 30 لـ 40 كم/ساعة مما يساعد على تقليل نسبة الرطوبة والإحساس بأجواء معتدلة خلال فترات الليل.

ونوهت بأن نشاط الرياح سيؤدي إلى ارتفاع الأمواج على البحر المتوسط خاصة في مطروح والعلمين والإسكندرية وهذا مايؤدي لخطورة على المصيفين، محذرةً  من ارتفاع الأمواج الذي سيصل لـ 2 متر، مشيرةً إلى أن الظاهرة المسيطرة خلال هذه الفترة هي الشبورة المائية.

اقرأ أيضا | «الأرصاد» تكشف حقيقة تأثر مصر بسيول الإمارات| فيديو