بقوة ٨٢٠٠ طن..

كوريا الجنوبية تطلق مدمرة «إيجيس» الجديدة | صور

مدمرة كورية
مدمرة كورية

أطلقت البحرية الكورية الجنوبية، مدمرة جديدة تزن 8200 طن، ومجهزة بأسلحة قوية، وأنظمة حديثة.

وسميت المدمرة، على اسم الملك صاحب الرؤية لسلالة جوسون، وتم إطلاق مدمرة Jeongjo The Great في حوض بناء السفن Hyundai Heavy Industries، وقد حضر الحدث حوالي 150 شخصًا، من بينهم مسؤولون عسكريون وكبار في الحكومة.

ويُقال إن المدمرة هي أول سفينة حربية يتم بناؤها بموجب برنامج الاستحواذ Gwanggaeto-III Batch-II في البلاد لشراء ونشر ثلاث مدمرات متطورة.

ونقلت وكالة يونهاب للأنباء عن الجيش قوله: "كرمز للجهود المبذولة لبناء قوة بحرية قوية وعالية التقنية تعمل في المحيطات وأصلًا استراتيجيًا وطنيًا ، من المتوقع أن تعزز المدمرة التي تزن 8200 طن القدرات القتالية للبحرية".

إقرأ أيضًا|  الفلبين تطلب سفينتين حربيتين من كوريا الجنوبية

الميزات والقدرات

تم تجهيز مدمرة Jeongjo The Great بمنصة اعتراض الصواريخ وقدرات محسنة للحرب ضد الغواصات.

يبلغ طولها المسجل 170 مترًا (557 قدمًا) وعرضها 21 مترًا (68 قدمًا) ، ويمكنها حمل طائرات هليكوبتر MH-60R Sea Hawk وأنواع أخرى من الطائرات العسكرية.

وتتميز السفينة بوظائف التهرب من الرادار، وهي مزودة بأحدث نظام قتالي إيجيس قادر على اكتشاف وتعقب واعتراض الصواريخ الباليستية.

كما تم تجهيز السفينة أيضًا بصواريخ باليستية موجهة من سفينة إلى أرض، وصواريخ موجهة من سفينة إلى جو بعيدة المدى، ويمكن لنظام السونار المتقدم الذي تم بناؤه محليًا أيضًا، أن يستهدف أيضًا غواصات العدو والأسلحة تحت الماء مثل الطوربيدات.

ووفقًا للبحرية الكورية الجنوبية، ستستمر الخدمة في تطوير واكتساب تقنيات بحرية متطورة لمواجهة التهديدات المستقبلية، والاستعداد للتحولات في بيئة المعركة.