توريد 37 مليون اردب قمح في المنيا 

توريد 37 مليون ارظب قمح في المنيا 
توريد 37 مليون ارظب قمح في المنيا 

أعلنت مديرية التموين في المنيا، استلام 37 مليون إردب من القمح، بما يوازي 500 ألف طن، لشون وصوامع المنيا،ـ بنسبة توريد 112 %، بزيادة 12 % عن الموسم الماضي. مع استمرار أعمال التوريد للصوامع حتى نهاية اغسطس المقبل .

أعلن الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، قيام المحافظة بتوريد 5000084 ألف طن، و293 كيلوجرام، من محصول القمح، ما يعادل 37 مليون إردب، بزيادة عن المستهدف توريد 450 ألف طن، بنسبة 12 %، وجاري استلام المحصول من المزارعين .

وكشفت الإحصائيات الصادرة عن مركز المعلومات بمديرية التموين بالمحافظة، تكدس الشون والصوامع بجميع مراكز المحافظة بالمحصول، باستثناء صوامع البهنسا وبني مزار، والجاري التوريد لهما .

وأكدت الإحصائيات أيضا استلام 37 مليون إردب من القمح، بما يوازي 500 ألف طن حني اليوم الجمعة .

وأكد "يوسف"، أن الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حرصت على اتخاذ العديد من الإجراءات لتوفير مخزون استراتيجي آمن من الحبوب الغذائية مشيرًا إلى تحقيق المستهدف من التوريد، من خلال عدة عناصر كان من أهمها استعدادات المحافظة مبكرا لموسم توريد محصول القمح، واتخاذ حزمة من القرارات، وكذلك تعاون كافة الجهات إلى جانب تكثيف المتابعة الميدانية وتوجيه الأجهزة الرقابية بالتموين والجهات الأمنية لرصد المخالفات مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين بالإضافة إلى توفير مناخ تنافسي لجذب المزارعين لتوريد أكبر كمية ممكنة من المحصول، مشيدا بجهود كافة الجهات المشاركة في أعمال التوريد.

اقرا ايضا |محافظ المنيا يوجه بتكثيف الحملات لضبط الأسواق والتأكد من توافر جميع السلع