الطريقة الصحيحة لتخزين عين الجمل لإبقائه طازج لفترة طويلة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

عين الجمل هو أحد أكثر الأطعمة الصحية  المفيدة للجسم على وجه الأرض، ويتم تحميلها بالعناصر الغذائية مثل أوميجا 3 النباتية والبروتين والألياف، وللحفاظ على نكهة عين الجمل وطعمه الحلو ، يجب تخزين الجوز بالطريقة الصحيحة، إذا فشلت في القيام بذلك ، فلن يكون لديك خيار سوى التخلص منها.
عين الجمل هو الوحيد الذي يحتوي على كمية كبيرة من نبات أوميجا 3، وبسبب هذه الدهون الصحية ، يميل عين الجمل إلى فقدان نضارته في وقت أقرب من المكسرات الأخرى. 

 

يتطلب عين الجمل المقشر أو غير المقشر إلى التبريد إذا كنت ترغب في الاحتفاظ به لفترة أطول، ويمكنك وضعها في الثلاجة أو الفريزر ، حسب موعد استخدامها، وإذا كنت ستستخدمها في غضون شهر ، فيجب عليك الاحتفاظ بها في الثلاجة ، أو الفريزر.

 

اقرأ أيضا:5 فوائد مذهلة عند تناول عصير الكرفس .. أبرزها تقليل الالتهاب

تذكرأن التخزين البارد يساوي طعمًا طازجًا. وعادة ، يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى عام في الفريزر، والنبأ السار هو أنهم لا يحتاجون حتى إلى إذابة الثلج، ويمكنك تناولها مباشرة من الثلاجة أو الفريزر، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».

يحتاج عين الجمل المغطى بالقشور أو غير المقشور إلى وضعه في حاوية محكمة الإغلاق، ويمكن أيضًا حفظ الأشياء التي تدخل الثلاجة أو الفريزر في كيس تجميد قابل لإعادة الإغلاق، ويساعد التأكد من أن الجوز بعيدًا عن الرطوبة والضوء والدفء في الحفاظ على نضارته. 


أخيرًا ، نقترح تكسير عين الجمل عند الحاجة فقط، ويرجى تذكر أن إزالة القشرة مسبقًا يزيد من فرص جفاف المكسرات أو فقدان النكهة أو تفسدها.