Advertisements

خاص.. العريان: بطولة العالم للخماسي شرسة.. والجندي قادر على التتويج بميدالية 

رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث مع محررة بوابة أخبار اليوم
رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث مع محررة بوابة أخبار اليوم
Advertisements

تحدث المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث عن منافسات بطولة العالم للخماسي الحديث للكبار، والتي تستضيفها مصر على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 24 حتى 31 يوليو الجاري.

وقال العريان في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم الإلكترونية إن منافسات البطولة قوية للغاية ومنتخب مصر دائمًا ما يقف على منصات التتويج منذ عام 201‪7حتى الآن في أي بطولة عالم سواء كانت كبار أو للناشئين حتى ولو لمرة واحدة. 

وتابع العريان أن التتويج بميداليتين في أول يومين بالبطولة صنع راحة نفسية للجميع سواء كنا في الاتحاد أو اللاعبين.. "ولسه في ميداليات جاية".

وتحدث العريان عن البطل الأولمبي أحمد الجندي مشددًا أنه لاعب قوي للغاية وهذه البطولة هي الأولى له من بعد مشاركته في أولمبياد طوكيو التي توج فيها بالميدالية الفضية. 

وأردف العريان: " الاتحاد أصر على عدم اتخاذ قرار مشاركته بالبطولة إلا بعد قياس مدى جاهزيته التي كانت تقترب من 90٪ وقررنا في مجلس الإدارة أنه يشارك ويكون عامل مساعد لزملاؤه". 

واختتم العريان أنه لاعب فذ وقادر على التتويج بالميدالية.

وتتصدر  مصر جدول ترتيب الميداليات بعدما أحرزت ميداليتين في البطولة حتى الآن ، هي ذهبية تتابع السيدات و فضية تتابع الرجال.

وتمكن المنتخب المصري من تحقيق فضية مسابقة التتابع للرجال عن طريق "إسلام حامد وأحمد حامد" قبل أن يضيف فريق السيدات المكون من "هايدي مرسي وأميرة قنديل" ذهبية التتابع في بداية رائعة للفريق.

وتستضيف مصر بطولة العالم للخماسي الحديث علي ملاعب الاكاديمية العربية بمشاركة 43 دولة.

ويخوض المنتخب المصري منافسات البطولة ب 11لاعبا بواقع 6 لاعبين و 5 لاعبات، وتضم قائمة الرجال "إسلام حامد، وأحمد حامد، وأحمد الجندي، ومهند شعبان، ومحمد الجندي ومعتز وائل". 

فيما ضمت أسماء منتخب السيدات "هايدي مرسي، وسلمى عبد المقصود، وأميرة قنديل، وملك إسماعيل وزينة عامر".

ويشمل جدول منافسات البطولة مسابقات التتابع للرجال والسيدات والفردي والتتابع المختلط.

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements