نصائح مهمة للتسوق الإلكتروني خلال الأوكازيون

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يبدأ الأوكازيون الصيفي يوم الإثنين الموافق 8 من أغسطس المقبل، ويستمر لمدة شهر من تاريخ انطلاقه وفقا لقرار وزارة التموين والتجارة الداخلية، وتتحدد نسب التخفيضات على السلع المعروضة من قبل المحال المشاركة بالأوكازيون، ويفضل كثيرا من المواطنين التسوق الإلكتروني والشراء عبر المنصات الإلكترونية خلال هذه الفترة، حيث يعد الأوكازيون فرصة جيدة للشراء بأسعار تتناسب مع ميزانية الأسرة المصرية.

ونصح جهاز حماية المستهلك بمناسبة اقتراب بدء الأوكازيون الصيفي بضرورة الانتباه جيدا أثناء عملية شراء السلع، وبشكل خاص أثناء التسوق الإلكتروني خلال فترة العروض والتخفيضات، مطالبا المستهلك بالتأكد من جدية العروض والتخفيضات قبل الشراء، والتأني أثناء المفاضلة بين السلع والمنتجات.

وشدد جهاز حماية المستهلك، على المحال المشاركة بالأوكازيون بضرورة الالتزام بالقانون وجدية العروض المقدمة للمواطن والإلتزام بالإعلان عن الأسعار وأن يكون السعر شامل، مع تطبيق سياسة الاستبدال والاسترجاع .

ووجه جهاز حماية المستهلك 5 نصائح هامة الى جمهور المستهلكين، مطالبا بضرورة الإلتزام بها قبل عملية الشراء، لضمان الحصول على سلع جيدة وعدم الوقوع في فخ الغش التجاري:

- عدم الإفصاح عن بيانات بطاقة الائتمان خارج منصة الشراء مثال (عبر هاتف أو بريد إلكتروني..).

- التمسك بالفاتورة أثناء استلام المنتج.

- مقارنة السعر في أكثر من منصة للمُفاضلة في السعر والجودة .

-  ضرورة مراجعة بيانات السلعة ومواصفاتها قبل إتمام عملية الشراء.

- التأكد من تطبيق سياسة الاستبدال والاسترجاع أثناء فترة العروض والتخفيضات.

اقرأ أيضا | نصائح هامة للوالدين لحماية أطفالهم على الإنترنت