نصائح طبية لخفض نسبة السكر في الدم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مرض السكري هو مرض مزمن خطير يمكن أن يسبب النوبات القلبية والسكتة الدماغية وغيرها من المشاكل الصحية، ويتم تعريفه من قبل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها على أنه حالة صحية مزمنة طويلة الأجل تؤثر على كيفية تحويل جسمك للطعام إلى طاقة، وعند تجاوز سن 65 عامًا يعرضنا تلقائيًا لخطر الإصابة بمرض السكري.

وحاول أن تتغلب على مخاوفك المتعلقة بالسكر في الدم الآن بدلاً من الانتظار حتى تظهر في وقت لاحق في الحياة. ليس العمر فقط، هناك العديد من العوامل الوراثية ونمط الحياة التي تزيد من خطر ارتفاع نسبة السكر في الدم ، وتتضمن العوامل التي تساهم في خطر الإصابة بمرض السكري ما يلي: تاريخ العائلة، سن،  الإصابة بسكري الحمل، مستوى نشاطك البدني، مؤشر كتلة الجسم، اتباع أسلوب حياة صحي.

هناك العديد من العوامل التي لا يمكننا السيطرة عليها مثل تاريخ العائلة وعمرك، ولكن هناك عوامل أخرى تحت سيطرتنا لخفض مستويات السكر في الدم بعد سن الخمسين.

اقرأ ايضا:أبرزها تقليل مخاطر الربو.. فوائد صحية مذهلة لـ«الكمثرى»

 

وأن أكبر تأثيران على الصحة النظام الغذائي والتمارين الرياضية يقعان في نطاق سيطرتك تمامًا، وهناك أفضل عادات الشرب التي تخفض نسبة السكر في الدم في الخمسينيات من العمر، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

 

تناول الكثير من الماء
أحيانًا تكون الحلول البسيطة هي الأفضل، وسيساعد الترطيب باستخدام الماء العادي على خفض نسبة السكر في الدم في كل مرة، وارتفاع نسبة السكر في الدم يسبب الجفاف بشكل طبيعي وسيجعلك تشعر بالعطش الشديد.

إن شرب كمية كافية من الماء على مدار اليوم سيخفف نسبة السكر في الدم في مجرى الدم ويحسن بشكل طبيعي استجابة الجلوكوز لديك.

تشرح ميليسا متري اخصائية التغذية، «إن شرب الكثير من الماء والمشروبات غير المحلاة الأخرى يساعد كليتيك على التخلص من السكر الزائد في البول، وقد أظهرت الدراسات القائمة على الملاحظة أيضًا أن الأشخاص الذين يشربون المزيد من الماء تقل لديهم مخاطر ارتفاع نسبة السكر في الدم».

كما أن بدائل المشروبات السكرية ليست حلاً أفضل كثيرًا.بدلاً من ذلك ، اختر خيارات الكحول التي تحتوي على نسبة منخفضة من السكريات المضافة بشكل طبيعي.

 

اختر إقران مشروبك المفضل بوجبة متوازنة للحصول على نتائج سكر دم أفضل، والتأكد من اختيار البروتين ، وجزء من الكربوهيدرات ، وحصة أو اثنتين من الخضار سيقطع شوطًا طويلاً في منع تقلبات السكر في الدم أثناء الاستمتاع بالكوكتيل الذي تختاره للبالغين.

 

اختر النظام الغذائي أكثر من المعتاد


لا تزال هذه المشروبات مرطبة وقد تساعد في إبقائك على المسار الصحيح إذا كنت تستمتع بتذوق شيء حلو على مدار اليوم ولكنك لا ترغب في الحصول على سكر الدم الوشيكة التي تأتي معها.

 

يمكن العثور على الماء المنكه والشاي والعصير والصودا في أصناف النظام الغذائي، وتبين أن تناول مشروب أو مشروبين للحمية الغذائية يوميًا آمن تمامًا بدون آثار جانبية، وفي الواقع ، أفاد بعض الأشخاص أنه يساعدهم على البقاء على المسار الصحيح مع أهدافهم الغذائية.

 

 

تناول الطعام قبل شرب القهوة.

إذا أضفت المُحليات والمبيضات إلى قهوتك ، فقد تزيد من ارتفاع نسبة السكر في الدم بمجرد استيقاظك.

 

تغيير سهل للتخفيف من هذه الأفعوانية في الصباح الباكر لسكر الدم هو أن تأكل شيئًا أولاً قبل أن تشرب قهوتك، وأن تناول وجبة متوازنة تحتوي على مصدر بروتين سيعمل على موازنة سكر الدم قبل أن يصل الكافيين.