فيديو | زوجة زعيم كوريا الشمالية تبكي خلال مناسبة وطنية

 زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، وزوجته ري سول جو
زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، وزوجته ري سول جو

بكت السيدة الأولى في كوريا الشمالية، ري سول جو، اليوم الخميس 28 يوليو، إلى جانب زوجها، كيم جونج أون، أثناء غنائها ‏للنشيد الوطني للبلاد.‏

وجاء بكاء زوجة زعيم كوريا الشمالية خلال الاحتفال بالذكرى السنوية الـ69 للهدنة التي أوقفت الحرب الكورية 1950-1953، والذي أقيم في 27 يوليو الجاري.

اقرأ أيضًا: كيم جونج أون يعلن استعداده لاستخدام رادعه النووي في أي مواجهة عسكرية

وتم بث لقطات بكاء زوجة كين جونج أون، أمس الخميس من "KRT" التي تديرها بيونج يانج.

وقال زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، أمس، خلال الحدث الوطني، إن بلاده مستعدة لأي صدام عسكري مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد كيم، في خطاب نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية "KCNA" علي أن بلاده "مستعدة تمامًا" لأي صراع عسكري مع الولايات المتحدة.

وحذر زعيم كوريا الشمالية، في خطاب له من أن حكومة كوريا الجنوبية برئاسة، يون سوك يول، وجيشها سيواجهان الإبادة إذا قامت بأي "محاولة خطيرة".

وقال كيم، في الخطاب الذي نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية "KCNA": إنه "إذا كان النظام الكوري الجنوبي ورجال العصابات العسكرية يفكرون في أخذنا عسكريًا ويعتقدون أنهم يستطيعون تحييد أو تدمير جزء من قوتنا العسكرية بشكل استباقي استنادًا إلى وسائل أو أساليب عسكرية معينة، فإنهم مخطئون".

ومنذ نهاية عام 2017، التزمت بيونج يانج بوقف طوعي للتجارب النووية وإطلاق الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، ولكنها، في عام 2021، أعلنت إجراء سلسلة اختبارات صاروخية ناجحة شملت إطلاق صاروخ باليستي "من نوع جديد" من غواصة، وصاروخ كروز بعيد المدى، وصاروخ أسرع من الصوت من قطار.