«الصحة العالمية»: ضرورة الالتزام بالقضاء على التهاب الكبد الفيروسي

 مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط
مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط

وجه الدكتور أحمد المنظري، مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط رسالة بمناسبة اليوم العالمي لالتهاب الكبد 2022، لكل دول الإقليم بضرورة الوفاء بالالتزام بالقضاء على التهاب الكبد الفيروسي.

وأضاف: "تدعو منظمة الصحة العالمية السلطات الصحية إلى تطبيق اللامركزية فيما يتعلق بالخدمات الأساسية لالتهاب الكبد، وتقديمها بطريقة متكاملة، وإشراك المجتمعات المحلية وفئات المرضى لتوسيع نطاق إتاحة هذه الخدمات".

وتابع المدير الإقليمي للمنظمة بالنيابة عن منظمة الصحة العالمية: "أؤكد لكم أننا سنعمل يدًا بيَدٍ مع البلدان والشركاء والمجتمعات المحلية للقضاء على التهاب الكبد في إقليمنا. وأتمنى لجميع دولنا الأعضاء النجاح والتوفيق في هذا المسعى البالغ الأهمية".

وأكمل: "لقد اعتمدت جمعية الصحة العالمية في عام 2015 استراتيجية للقضاء على التهاب الكبدي بحلول عام 2030، من خلال الوقاية والاختبار والعلاج. وتلك الاستراتيجية تتماشى تمامًا مع رؤية منظمة الصحة العالمية في إقليم شرق المتوسط، وهي: «الصحة للجميع وبالجميع". 

وأوضح المدير الاقليمي للصحة العالمية، أنه خلال الفترة 2016 - 2021، اكتسبت الاستجابة لالتهاب الكبد الفيروسي زخمًا في إقليمنا، لا سيّما فيما يتعلق بالقضاء على التهاب الكبد C.

إقرأ أيضا| الإلتهاب الكبدي يصيب 360 مليون شخص بالعالم ..ويقتل 3 آلاف يوميا