قفزة غير متوقعة بأسعار الذهب العالمية.. اليوم الخميس

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

شهدت أسعار الذهب العالمية اليوم الخميس الموافق 28 من يوليو الجاري ، قفزة سعرية غير متوقعة بعد قرار الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة 75 نقطة للمرة الثانية على التوالي، حيث صعدت سعر الأوقية خلال التداول ببورصة الذهب اليوم إلى مستوى 1743.60 دولارا، بينما ارتفع ذهب Comex إلى مستوى 1756.40 دولارا.

وتترقب الأسواق العالمية للذهب اليوم الخميس أنباء عن مبيعات التجزئة الاسترالية، وكذلك الناتج الإجمالي المحلي الأمريكي، ومعدلات الشكاوى من البطالـة، والتي من شأنها أن تؤثر أيضًا على حركة أسواق الذهب، وحجم الطلب على المعدن الأصفر من قبل المستثمرين، ومن ثم التأثير على أسعاره.

اقرا ايضا :ارتفاع أسعار الذهب.. الجرام يقفز 6 جنيهات بختام التعاملات 

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد اتخذ بالأمس خطوة جديدة لكبح جماح التضخم المرتفع، وتم رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس دفعة واحدة للمرة الثانية على التوالي.

ووفقا لتصريحات رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول بالأمس عقب قرار مجلس الفيدرالي برفع أسعار الفائدة إن النمو في الإنفاق الإستهلاكي في الولايات المتحدة قد تباطأ بشكل ملحوظ.

وقال رئيس اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة نريد الوصول إلى مستوى تقييدي معتدل بحلول نهاية هذا العام 2022، أي هذا يعني الوصول بأسعار الفائدة إلى نطاق بين 3% إلى 3,5%.