الأول على الثانوية الأزهرية بجنوب سيناء: القرآن وتنظيم الوقت سر تفوقي

يوسف أحمد محمد
يوسف أحمد محمد
Advertisements

أعلن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، نتيجة أوائل الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية، وحصل الطالب «يوسف أحمد محمد أبو حسين»، ابن محافظة جنوب سيناء، على المركز الأول مكرر على مستوى الجمهورية، علمي علوم، بمجموع 649 درجة، بنسبة مئوية 99.85%، وهو أحد طلاب معهد طور سيناء النموذجي. لتكون اول مرة يحصد احد ابناء المحافظة علي المركز الاول علي مستوي الجمهورية .

اقرا ايضا|بنت الشرقية الأولى على شعبة العلمي علوم بالثانوية الأزهرية

وقدم  اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء التهنئة إلى «يوسف» وأسرته، وقال إنه سوف يقوم بتكريمه في جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة، كما قدم الشيخ سعيد خضر، مدير عام المنطقة الأزهرية بجنوب سيناء، التهنئة للطالب «يوسف أحمد محمد حسين» على تفوقه الدراسي، مؤكداً أنه وعد المحافظ بوجود أوائل من الثانوية الأزهرية على مستوي الجمهورية هذا العام.


علي الجانب الاخر قامت "بوابة اخبار اليوم" بالاتصال بالطالب يوسف المتواجد خارج المحافظة حاليا.

 
وقال إنه تلقى اتصالاً من شيخ الأزهر لتهنئته بحصوله على المركز الأول مكرر، علمي علوم، على مستوى الجمهورية، وطلب شيخ الأزهر محادثة والده ليهنئه بحصول ابنه على مركز أول في الثانوية الازهرية، وطالبه بمزيد من التفوق خلال دراسته الجامعية.


وأكد الأول على الثانوية الأزهرية، إن الصلاة والدعاء والذكر هم الباب الحقيقي للوصول إلى أعلى الدرجات في الدراسة. وكذلك تنظيم الوقت وانه كان كثير الاطلاع علي بعض الكتب والفيديوهات التي تساعد في صناعة بيئة النجاح وأكد علي ضرورة الثقة في المدرس .


وإن سبب تفوقه هو القرآن الكريم ومحافظته على الصلاة في المسجد، وقال إن والديه لهما الفضل، بعد الله، في تفوقه الدراسي. 


وأضاف «يوسف»، ابن المعهد النموذجي الأزهري بطور سيناء، أن أسرته أزهريه، كما أن لديه أشقاء حاصلين على التعليم الأزهري عمرو ومحمد والاثنان يدرسان بكلية الطب وانه يرغب في الالتحاق بكلية الطب.


وقدم «يوسف» الشكر إلي معلميه، مشيرا الي انه كان متفوقا في جميع المراحل التعليمية بالأزهر الشريف، وحصل على المركز الأول في الشهادة الابتدائية والإعدادية، على مستوي المحافظة.


علي الجانب الاخر قال والد الطالب يوسف أحمد محمد أبو الحسن الحاصل على المركز الأول والأول مكرر بمعهد طور سيناء النموذجي بمنطقة جنوب سيناء، على القسم العلمي أن مكالمة شيخ الأزهر لي شرف كبير.


و أن مكالمة شيخ الأزهر لي ومباركته بنجاح نجلي تاج فوق الرأس مشيرا أنه كان يتوقع حصول نجله على اوائل الثانوية الازهرية على مستوى المحافظة ولم يكن يتوقع حصول نجله على المركز الأول على مستوى الجمهورية الا انه فاق التوقعات.


و أن والدته هي من وقفت بجانبه طوال فترة الدراسة والامتحانات نظرًا لسفري الدائم حيث إنني أعمل بديوان عام محافظة جنوب سيناء ودائم السفر.

وأشار والد الطالب يوسف أنه كان يأخذ دروس خصوصية في بعض المواد إلا أنه كان متوفقًا أيضًا ودائمًا يتم توفير وتهيئة مكان دراسته وتوفير كافة متطلباته موضحًا أن معلمي معهد الطور الأزهري لم يدخروا جهدًا في توصيل أي معلومة من أجله.
 

Advertisements