مقتل 15 جنديا وثلاثة مدنيين على الأقل بهجمات في مالي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقي 15 جنديا ماليا وثلاثة مدنيين على الأقل، اليوم الأربعاء 27 يوليو، مصرعهم في ثلاث هجمات منسّقة نُسبت إلى "إرهابيين" في وسط مالي وغربها، وفق ما أعلن الجيش المالي في بيان.

وأشار بيان الجيش إلى أن حصيلة هجوم وقع في كالومبا قرب الحدود الموريتانية "12 قتيلا في الجانب الصديق بينهم ثلاثة مدنيين يعملون في شركة لشق الطرق". وفي سوكولو في وسط البلاد أعلن الجيش مقتل ستة عسكريين وجرح 25 بينهم خمسة بحال حرجة. وليلا وقع هجوم ثالث في موبتي (وسط) لم يسفر عن ضحايا، وفق الجيش.

كانت قد أفادت وسائل إعلام محلية في مالي، اليوم الجمعة، بأن هناك اشتباكات بالأسلحة الثقيلة اندلعت في قاعدة عسكرية قرب العاصمة المالية باماكو.

اقرأ ايضاً|اكتشاف حمى الخنازير الإفريقية في مزرعتين بولاية كيرالا الهندية

كان قد أعلن الجيش المالي، الجمعة الماضية أن الهجوم الذي تم على قاعدة عسكرية قرب العاصمة باماكو نفذه انتحاريون. حسبما ذكرت قناة "العربية".

يذكر وسائل إعلام محلية في مالي،  قد أفادت بأن هناك اشتباكات بالأسلحة الثقيلة اندلعت في قاعدة عسكرية قرب العاصمة المالية باماكو.

وحسب المعلومات، فإن الاشتباكات مندلعة منذ الساعة الخامسة من فجر اليوم بالتوقيت المحلي، في قرية كاتي في معسكر ساوندياتا العسكري، دون أن تعرف الأسباب، في ظل تحليق مروحيات فوق القاعدة.