«خطاب حملة رئاسية».. هل يلمح ترامب لخوض انتخابات رئاسة أمريكا 2024؟

 الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

ألقى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الأربعاء 27 يوليو، الذي عاد إلى واشنطن للمرة الأولى منذ مغادرته البيت الأبيض، بعد محاولته الفاشلة قلب نتيجة الانتخابات التي خسر فيها أمام جو بايدن، خطابًا يرقى إلى مستوى خطاب حملة رئاسية تخللته تلميحات قوية إلى احتمال ترشحه لولاية جديدة في 2024.

وبدعوة من معهد أمريكا، فيرست بوليسي، وهو مركز أبحاث يديره حلفاؤ، وقدم الملياردير البالغ 76 عامًا خطة عمل لـ "الرئيس الجمهوري الذي سيعود إلى البيت الأبيض في 2024".

اقرأ أيضًا: لوفيجارو: عودة ترامب لواشنطن تلمح لاحتمالية ترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة

وعلى مدى أكثر من ساعة ونصف ساعة، تحدث ترامب عن مواضيعه المفضلة، خصوصًا مكافحة الهجرة والجريمة، فيما هاجم بشدة خلفه جو بايدن متهما إياه "بإركاع الولايات المتحدة"، وبعدما رسم صورة قاتمة للبلاد قال إن "القصة لم تنته بعد ونحن نستعد لعودة مذهلة، وليس لدينا خيار آخر".

وعاد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى واشنطن ، لأول مرة منذ غادر البيت الأبيض بعد محاولته الفاشلة قلب نتيجة الانتخابات التي خسر فيها أمام جو بايدن.

وحاول انصار ترامب منع إعلان النتيجة الخاصة بتصويت الولايات الأمريكية في الانتخابات الرئاسية بعدما اقتحموا مبنى الكابيتول.
ومنذ خسارة الانتخابات لم يعود الرئيس الأمريكي السابق إلى واشنطن، وغادر العاصمة دون حضور مراسم تنصيب الرئيس الجديد وهي الخطوة التي لم تشهدها أمريكا من قبل.

ويسعى ترامب لخوض انتخابات رئاسة أمريكا 2024 ليواجه جو بايدن من جديد بعد عامين من الآن.

ومن المتوقع أن يخوض ترامب منافسه شرسة على بطاقة الترشح من الحزب الجمهوري أمام نائبه السابق مايك بنس، والذي يسعى ليكون رئيس أمريكا الجديد.