متحدث الزراعة: طرح كميات كبيرة من البيض في جميع  المنافذ| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن منذ عام 2014 والدولة تضخ استثمارات بمئات المليارات لتطوير قطاع الزراعة، وذلك انعكس في حجم الإنتاج وأصبح لدينا نسب كبيرة من الاكتفاء الذاتي في معظم مصادر البروتين من أصل حيواني والإنتاج النباتي في العديد من المنتجات التي يحتجها المواطنين.

وأضاف «القرش»، خلال تصريحات لقناة «DMC»، أن ذلك ساهم في التصدي للأزمات الدولية والتعامل معها بشكل مختلف مثل أزمة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية، وأن ما قامت به الدولة المصرية من جهود كان بوابة العبور من هذه الأزمات.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن خلال الفترة الماضية كان هناك ارتفاع في بعض أسعار المنتجات وعلي رأسها بيض المائدة، مضيفاً: أننا لدينا طفرة كبيرة في إنتاج بيض المائدة ولدينا العديد من المشروعات التي تم تنفيذها في هذا السياق وتم التنسيق مع اتحاد منتجي الدواجن وتم طرح كميات كبيرة من البيض في جميع المنافذ مثل منافذ وزارة والزراعة ووزارة التموين وذلك شجع علي انخفاض الأسعار.

 

وأكد الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن لدي وزارة الزراعة أكثر من 171 منفذ على مستوى الجمهورية، بالإضافة لعدد كبير من المنافذ المتناقلة، مضيفاً أن سعر كرتونة البيض بالمنافذ وصل إلي 60 جنيهاً.