نقيب محامي الإسكندرية يطالب بإسناد الطعون للجنة المشرفة على الانتخابات

نقابة المحامين
نقابة المحامين

طالب نقيب محامي الإسكندرية عبد الحليم علام، والمرشح على منصب نقيب المحامين، بضرورة إسناد أمر الفصل في الطعون المقدمة على منصب نقيب المحامين إلى اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات.

وقال علام في خطاب له وجهه إلى أعضاء مجلس النقابة العامة والقائم بأعمال النقيب: «عند مطالعتي مواقع التواصل الاجتماعي تبين لي أن هناك حالة من اللغط الشديد في أوساط وعلى صفحات المحامين بشأن قيام بعض أعضاء مجلس النقابة العامة للمحامين بإعلانهم تأييد بعض المرشحين على مقد النقيب العام، وفي ذات الوقت قد تم اختيار البعض منهم في اللجنة المشرفة على العملية الانتخابية الأمر الذي أثار الشك في نفوس بعض المحامين والمرشحين في حيادية القرارات التي سوف تصدر عن اللجنة سواء بالقبول أو الرفض».

وأضاف نقيب محامي الإسكندرية، هو الأمر الذي قد يؤدي إلى إشعال فتيل أزمة لا طائل من ورائها سوى إثارة الفرقة في أوساط المحامين».

وأشار: «حرصا منا علي وحدة الصف ودرءا للفتن والشبهات التي ثارت حول اللجنة وحفظا لكرامة المجلس وهيبته، نلتمس إصدار قرار حكيم وعادل بإسناد أمر الفصل في الطعون المقدمة ضد المرشحين للجنة القضانية المشرفة على العملية الانتخابية أو أي لجنة قضائية أخرى.