في عيدها القومي..

«تنمية المشروعات»: تمويل 3 آلاف مشروع صغير ومتناهي الصغر بـ105 ملايين جنيه

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements

أكد محمد صلاح مدير فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالإسكندرية، أن الجهاز يعمل على تقديم مختلف أوجه الدعم والمساندة لأبناء الإسكندرية الراغبين في إقامة مشروعات جديدة أو يرغبون في التوسع في مشروعاتهم القائمة.

وأوضح أنه يتم تقديم دورات تدريبية مجانية لتدريب الشباب والفتيات على إقامة وتطوير مشروعاتهم مع إتاحة دراسات جدوى استرشادية في قطاعات متعددة لمساعدتهم على بدء مشروعات جديدة.

وأشار صلاح إلى أن فرع الجهاز بالإسكندرية قام خلال النصف الأول من العام الجاري 2022 بتمويل حوالي 3 آلاف مشروع صغير ومتناهي الصغر بإجمالي بلغ حوالي 105.3 مليون جنيه مما أتاح 5.9 ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة.

ودعا صلاح أبناء الإسكندرية لزيارة مكتب الجهاز بالمحافظة والكائن في 684 طريق الحرية لوران للاستفادة من مختلف الخدمات التمويلية التي يقدمها لمساعدتهم على إقامة أو تطوير مشروعاتهم متمتعين بالمزايا والحوافز التي يوفرها قانون تنمية المشروعات 152/2020.

ولفت مدير فرع جهاز تنمية المشروعات بالإسكندرية، إلي أنه علي مدار الستة أشهر الماضية استفاد المئات من خدمات الشباك الواحد التي تساعد أصحاب المشروعات على استخراج المستندات الخاصة بتأسيس مشروعاتهم مثل السجل التجاري والبطاقة الضريبية بالإضافة إلى شهادات التصنيف والمزايا التي تساعدهم على الاستفادة من مزايا وتيسيرات قانون تنمية المشروعات الجديد.

وتابع قائلا إن وحدة الشباك الواحد بفرع الجهاز في الإسكندرية تمكنت من إصدار تراخيص لـ160 مشروعًا جديدًا بالإضافة إلي توفيق أوضاع 261 مشروعًا وإصدار 1936 شهادات تصنيف ومزايا.

يأتي ذلك في إطار الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة الإسكندرية.

إقرأ أيضا| جهاز تنمية المشروعات الصغيرة يضخ 63.5 مليون جنيه لتطوير الزاوية الحمراء

 

 

Advertisements