الأرصاد: عوامل متعددة تجعل شعورنا بالحر أعلى من المعدل الطبيعي| فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة، لكنها حول المعدل الطبيعي لها في مثل هذا الوقت من العام، بالإضافة إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، وامتداد منخفض الهند الموسمي المصاحب بكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط.

اقرأ أيضا| الأرصاد تكشف درجات الحرارة يوم الجمعة المقبل |فيديو      

وأضافت غانم، في مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، أن هناك عوامل متعددة تزيد من شعور الشخص بدرجات حرارة أعلى من الحقيقي منها: "ارتفاع نسب الرطوبة"، مشيرة إلى أن اليوم متوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية.

وتابعت أنه مع ارتفاع نسب الرطوبة فتكون درجة الحرارة العظمى المحسوسة على القاهرة الكبرى تصل لـ38 درجة مئوية، مشيرة إلى درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل يوم الجمعة القادم 37 درجة مئوية.

وأِشارت إلى ارتفاع آخر في درجات الحرارة، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، بالإضافة إلى زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، معقبة: "العوامل ديه كلها تجعل شعورنا بدرجات الحرارة أعلى من الحقيقي.. وبالتالي يكون الطقس شديد الحرارة رطبا على القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، ومحافظات جنوب البلاد، ومحافظات شمال وجنوب الصعيد".

وأوضح عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأجواء تكون حارة رطبة على السواحل الشمالية خلال فترة النهار، وأيضًا خلال فترة الليل بسبب ارتفاع نسب الرطوبة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم شديد الحرارة رطبا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، مائلا للحرارة على معظم الأنحاء ليلًا، حسبما أذاعت القناة الأولي الفضائية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة العظمى الصغرى: (القاهرة 36 25 - الإسكندرية 33 24 -  طنطا 36 25 - مطروح 30 22 - بورسعيد 34 24 - دمياط 33 24 - الإسماعيلية 38 23 - السويس 36 23 - شرم الشيخ 38 28 - الفيوم 37 24 - بني سويف 37 24 - المنيا 38 24 - أسيوط 38 24 - سوهاج 39 25 - قنا 41 25 - الأقصر 41 27 - أسوان 42 28 - الوادي الجديد 41 25 ).