إحباط محاولة صبة خرسانية بدون ترخيص بحي ثان الإسماعيلية

 صبة خرسانية
صبة خرسانية

 

قام  رئيس حي ثان بمحافظة الإسماعيلية بمتابعة أعمال قسم الإشغالات بالحي حيث تم المرور الميداني على الطبيعة لمتابعة تنفيذ خطة منع البناء بدون ترخيص. 

 

وتم رصد حالة بناء مخالف في شارعي المنصورة و الحلمية بمنطقة عرايشية مصر في ساعة متأخرة مساء أمس الثلاثاء و تم التحفظ على خلاطة الخرسانة ووقف البناء بدون ترخيص. 

 

وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتكثيف الحملات الانضباطية وإزالة أي تعديات علي الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة و كذلك رصد البناء المخالف و اتخاذ الإجراءات القانونية مع المتعدين. 

 

يأتي ذلك استمرارا لجهود الوحدات المحلية نحو إزالة التعديات و مخالفات البناء أولا بأول.

وفى سياق مختلف نظمت مديرية الصحة و السكان بالإسماعيلية قافلة طبية مجانية بمركز شباب كسفريت و التي استهدفت أهالي القرية التابعة لمركز و مدينة فايد. 

ويتابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية جهود مديرية الصحة و السكان جهود مديرية الصحة و السكان بالمحافظة  في توفير الرعاية الطبية المجانية للأُسَر الأكثر احتياجًا. 

و قامت القافلة الطبية بالكشف على ٦٠٠ مواطن في أول أيام القافلة حيث أنها بدأت اليوم الاثنين الموافق ٢٥ يوليو  ضمن خطة القوافل العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة و السكان في جميع التخصصات بالقُرى و النجوع الأكثر احتياجًا؛ لتحسين مستوى الخدمات الطبية، و ذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" 

و أوضح الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن القافلة الطبية تضمنت ٦ تخصصات طبية حيث شملت عيادات الأطفال و الباطنة و الجلدية و النساء و تنظيم أسرة و الجراحة، و عيادة الكشف المُبكر عن أمراض الضغط و السكر و معمل للدم و صيدلية تضم ٨٠ صنف دوائي. 

بالإضافة إلى التثقيف الصحي و التوعية بأهمية تلقي لقاح كورونا و التسجيل الفوري بالإضافة إلى التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل، لافتًا إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف و العلاج و الإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضًا عقد ندوات توعية للمواطنين؛ بهدف التوعية بخطورة الأمراض و ضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.