التحذير الأخير من الصين لأمريكا: لن نسمح لنانسي بيلوسي أن تزور تايوان| فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

واصلت بكين، تحذيراتها للولايات المتحدة الأمريكية، على خلاف من زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان.

اقرأ أيضا|تعيين أستاذ بعلوم الإسكندرية نائبًا للرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية

تقرير مصور لقناة "الغد"، أشار إلى أن الصين أوضحت للولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا مرارا وتكرارا قلقها البالغ وموقفها الصارم المتمثل في معارضة زيارة بيلوسي رئيسة مجلس النواب إلى تايوان ونحن على استعداد لمواجهة التحدي لنفترض أن الجانب الأمريكي يتمسك بعناد بسوء سلوكه.

وأشار التقرير، إلى أن الصين ملزمة باتخاذ إجراءات حازمة وقوية لحماية سيادتها الوطنية وسلامة أراضيها ويجب أن تتحمل الولايات المتحدة جميع العواقب المترتبة على ذلك.

التحذير الصيني هو الثاني خلال أسبوع من زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان، التحذير جاء هذه المرة بلهجة واضحة وحادة، كما تضمن إشارات إلى إجراءات حازمة وقوية.

نوعية الرد الذي ستقدم عليه بكين، قد يكون عسكريا، مسؤول أمريكي قال إن الصين سترسل مقاتلات، وتعلن منطقة حظر جوي فوق سماء الجزيرة.

الزيارة هي الأرفع لمسؤول أمريكي لتايوان منذ ربع قرن، ومقررة في أغسطس المقبل، الغريب أنها مثار الجدل داخل الأوساط الأمريكية الرسمية.

وتدرس وكالة الأمريكي مدى جدية جاهزية التهديدات، كما أن الرئيس الأمريكي جو بايدن اعتبر أن هذه الزيارة غير ضرورية، كما أن الجيش الأمريكي يرى أن فكرة الزيارة غير صائبة.