عاجل

قرارات المنسق العام عن الحوار الوطني.. تعرف عليها

المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان
المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان

للحوار الوطني فائدة كبرى في مناقشة القضايا المتنوعة، وتحويلها وتطوير السياسات كي تصبح اكثر شمولًا واكثر تشاركية.
لذلك كلف الرئيس عبدالفتاح السيسى التنسيق مع كافة تيارات وفئات المجتمع لإدارة حوار وطني حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة.

اقرأ أيضا | ضياء رشوان: الحوار يشمل تبادل الأراء والرؤى..والرأى العام لديه طموحات وأمال

"بوابة أخبار اليوم".. تنشر أهم تصريحات المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان..
أكد المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان، أن الحوار الوطني الأول من نوعه منذ 1952، وهدفه هو خلق مساحات مشتركة بين الجميع، حيث أننا نمر بمرحلة جديدة من تطور الحكم الجمهوري في مصر، كما أن الرأي العام يعلق الكثير من الآمال على مخرجات الحوار الوطني، حيث أن هناك إقبال من كل الفئات للمشاركة بالحوار الوطني.
وأضاف تصريحات المنسق العام للحوار الوطني، أن الحوار يشمل تبادل الأراء والرؤى، والإهتمام بإتاحة حق المعلومات والمشاركة لكل المواطنين فى الحوار الوطني، كما أنه سيعكس كل «آمال الناس» وتطلعاتهم، مؤكداً أن الأهم في الحوار الوطنى هو تلبية طموحات المواطنين.

اقرأ أيضا | ضياء رشوان: الحوار الوطني سيعكس كل «آمال الناس» وتطلعاتهم

وأشار رشوان أن من حق كل المصريين المشاركة في الحوار الوطني، لافتاً إلى أننا نود بالحوار الخروج بمشروعات وإجراءات دستورية قبل التنفيذ، حيث أننا نعمل على تلبية أولويات العمل الوطني بصورة جامعة، مؤكداً أن المناقشات تجرى على أساس أن جميع الأطراف شركاء دون خصومة، فضلا عن وجود تواصل مع المصريين في الخارج حول الحوار الوطني.
وأوضح المنسق العام للحوار الوطني، أن الذين هددوا المصريين لن يشتركوا في الحوار الوطني، وأنه لا يوجد خطوط حمراء في الحوار الوطني، لافتاً إلى أن الحضور لمن لديه أفكارا يريد مناقشتها، مؤكداً إلى أنه تم إصدار وثيقة خاصة بمدونة سلوك وأخلاقيات الحوار الوطني، وتشكيل لجنتين داخليتين بمجلس الأمناء لتحديد القضايا الفرعية في المحورين المجتمعي والاقتصادي.