مشاركة الطعام مع زملائك في العمل سبب في انتشار الأمراض

أضرار تناول الطعام مع زملائك في العمل
أضرار تناول الطعام مع زملائك في العمل

من الطبيعي أن تقام ببعض حفلات الغداء في عملك أو أن تقوم بمشاركه زملائك في تناول الطعام، ولكن ظهر مجموعة من الخبراء ليحذروا من تلك العادة السلبية لأنها قد تكون سبب في أنتشار الأمراض

 


الأمراض التي يمكن أن تصيب جسمك بسبب مشاركة الطعام مع زملائك في العمل، بحسب موقع sonorancleaning:

 

فيروس الانفلونزا
مع بدء موسم الأنفلونزا على قدم وساق ، يمكن أن يؤدي التعامل غير السليم مع الطعام إلى انتشار الأنفلونزا بشكل أسهل، وتنتشر الأنفلونزا من قبل المرضى الذين لا يغسلون أيديهم بشكل متكرر وعدم توخي الحذر عند إعداد أو شراء الطعام لإحضاره إلى المكتب.

 

التهاب الكبد A
التهاب الكبد (أ) هو مرض شائع يصيب الكبد ويمكن أن ينتشر من خلال مشاركة الطعام بطريقة مثيرة للاشمئزاز من خلال الطريق البرازي الفموي، وإذا لمس شخص ما الطعام عندما لم يغسل يديه أولاً ، فيمكنه نقل هذا المرض إلى أي شخص آخر يأكل هذا الطعام بعده.

 

نوروفيروس
إنه أكثر أنواع الفيروسات شيوعًا التي تسبب التهاب المعدة والأمعاء، ويعاني المصابون به من الإسهال وتشنجات المعدة والغثيان والقيء، وعدم غسل يديك بعد استخدام الحمام أو قبل تحضير الطعام أو ملامسة الطعام، يمكن أن ينتشر نوروفيروس بسرعة كبيرة بين مجموعات كبيرة من الناس في أماكن قريبة. 

 


تسمم غذائي
تناول الطعام مع زملائك في العمل قد يكون سبب في الإصابة بالتسمم الغائي، فأن لا تدرك كيف تم طهي هذا الطعام، وقد يلامس الطعام الكثير من الأيادي الغير نظيفة. 

 

اقرأ أيضا|ما هو الموت الأسود؟.. وأسباب الإصابة بالطاعون الدبلي