بديل ليفاندوفسكي.. بايرن ميونخ يضم الموهبة الفرنسية «ماثيس تيل»

ماثيس تيل
ماثيس تيل

أعلن نادي بايرن ميونخ في بيان رسمي، عن نجاحه في إبرام صفقة هجومية جديدة، بالتعاقد مع أحد المواهب الفرنسية الشابة.

وقال النادي البافاري، أنه تعاقد مع المهاجم الفرنسي الشاب "ماثيس تيل"، لاعب فريق رين الفرنسي، وذلك حتى يونيو 2027.

وعلق حسن صالح حمديتش، المدير الرياضي لبايرن ميونخ "تيل يعد واحدا من أفضل المواهب في أوروبا، فهو سريع للغاية، وقوي بدني، ومهاجم عصري، وتعاقدنا معه بعد متابعة لفترة طويلة".

من جانبه، كشف فابريزيو رومانو، خبير سوق الانتقالات، عبر حسابه بموقع "تويتر" عن بلوغ قيمة الصفقة 20 مليون يورو، إلى جانب 8.5 مليونا كحوافز إضافية.

وأتم تيل، الذي سيرتدي مع بايرن رقم 39، عامه الـ17 في أبريل الماضي، حيث ظهر مع رين في الدوري الفرنسي في سن صغيرة، وذلك خلال أغسطس الماضي.

وأصبح تيل أصغر لاعب في تاريخ رين بعمر 16 عامًا و110 أيام، محطما الرقم القياسي السابق لإدواردو كامافينجا، لاعب ريال مدريد الحالي.

وكان بايرن ميونخ تعرض للخسارة من مانشستر سيتي، في ثاني لقاءاته الودية، خلال المباراة التي جمعتهما فجر اليوم السبت بمعسكر أمريكا.

وانتهت المباراة بنتيجة 1 مقابل لا شئ لصالح الفريق الانجليزي مانشستر سيتي ، وذلك في الدقيقة 12 عندما أحرز النجم النرويجي هالاند هدفاً من عرضية اسكنها في الشباك بسهولة.

وعادت المباراة للانطلاق مرة أخرى، بعد أن قرر  الحكم إيقاف اللعب بسبب هطول الأمطار وسرعة انتشار الرياح بصورة كبيرة مما أثر على خوض اللقاء.

وقبل مباراة مانشستر سيتي وبايرن ميونخ الودية، اليوم الأحد، تغلب الفريق البافاري على نظيره فريق دي سي يونايتد الأمريكي، بستة أهداف مقابل هدفين.

وفي مباراة بايرن ميونخ الودية الماضية أمام دي سي يونايتد الأمريكي سجل المهاجم السنغالي ساديو ماني أول أهدافه مع الفريق الألماني، وذلك بعد انتقاله من صفوف فريق ليفربول الإنجليزي.

وشهدت مباراة بايرن ميونخ ودي سي يونايتد الأمريكي مشاركة المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت الذي تأكد انضم للفريق قادما من يوفنتوس الإيطالي، وسجل الهدف الرابع لفريقه في المباراة.