تدشين كنائس ولقاءات روحية.. ثمار زيارة البابا تواضروس للنمسا | صور

قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية
قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية

علي مدار ١٢ يوما زار قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عدة كنائس بدولة النمسا، خلال زيارته الرعوية التى انتهت أمس الإثنين. 

وترصد بوابة أخبار اليوم فعاليات زيارة البابا تواضروس الرعوية للنمسا والتى استمرت علي مدار 12 يوما:

زار قداسه البابا تواضروس 5 كنائس بالنمسا، ودشن قداسته خلال الزيارة ثلاثة مذابح، أحدهما بدير القديس الأنبا أنطونيوس بقرية أوبر زيبينبرون، بڤيينا واثنين بدير القديسة حنة للراهبات بقرية شونفيلد، وصلى 5 قداسات بحضور شعب الكنيسة المتواجد بالنمسا، كما عقد قداسة البابا تواضروس الثاني يوم الجمعة الماضية لقاء مع 52 من الآباء كهنة إيبارشيات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بأوروبا، وألقى قداسته كلمة روحية عليهم، واستمع لأسئلتهم وأجاب عليها وحرص قداسته على مناقشتهم في الأمور التي طرحوها في الأسئلة.

كما عقد قداسة البابا تواضروس الثاني لقاءً الجمعة الماضية مع 20 أسقف من أساقفة إيبارشيات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بأوروبا.

وألقى قداسته كلمة روحية عليهم، دارت بعدها مناقشات تركزت حول العمل الرعوي الذي يقومون به في إيبارشياتهم، والموضوعات التي تواجههم في خدمتهم.

وتحدث قداسته مع الآباء الحاضرين عن التحديات التي تواجه الشباب، واقترحوا أن تخرج وثيقة عن الرؤية الكنسية فى الموضوعات التي تواجه شباب العالم حاليًّا، اتساقًا مع توصية المجمع المقدس للكنيسة خلال جلسته العامة لهذا العام بتخصيص العام من يونيو ٢٠٢٢ إلى يونيو ٢٠٢٣ لإعلاء قيم الأسرة تحت شعار "أسرتي مقدسة - My family is holy”.

وافتتح قداسة البابا تواضروس خلال زيارته للنمسا مؤتمر الشباب الأوروبي العشرين، والذى شارك فيه 600 شاب من شباب الكنيسة باوروبا ، والذي أقيم في دير القديس الأنبا أنطونيوس بالنمسا تحت شعار "كنيستي هي أمي".

وجاءت كلمة قداسة البابا في الافتتاح بعنوان "كنيستي قلب واحد"، وأشار قداسته فيها إلى أن قبضة أصابع اليد الخمس تعني القوة، وتُعبر عن قلب الإنسان من خلال، القلب موجود داخل الإنسان بالخليقة، وهو مركز الحياة، "يَا ابْنِي أَعْطِنِي قَلْبَكَ" (أم ٢٣: ٢٦)، القلب تشوّه بخطايا كثيرة، القلب يتجدد بالأسرار الكنسية المقدسة، القلب يحيا بالاتضاع عندما يعيش في التوبة والنقاوة، القلب موهوب بالمحبة.

ونوه قداسة البابا إلى أن رغبة السيد المسيح الأخيرة على الأرض هي "لِيَكُونَ الْجَمِيعُ وَاحِدًا" (يو ١٧: ٢١)، وأكد على أهمية صور وحدانية القلب في كنيستنا من خلال الآية "جَسَدٌ وَاحِدٌ، وَرُوحٌ وَاحِدٌ، كَمَا دُعِيتُمْ أَيْضًا فِي رَجَاءِ دَعْوَتِكُمُ الْوَاحِدِ" (أف ٤: ٤) 

وغادر قداسة البابا تواضروس الثاني أمس " الإثنين " مطار ڤيينا الدولي عقب انتهاء زيارته الرعوية للنمسا.