دراسة حديثة ترصد ٦٢ عرضاً بعد الإصابة بفيروس كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

يواجه الأشخاص الذين يعانون من فيروس كورونا لفترات طويلة من مجموعة واسعة من الأعراض أكثر مما كان يعتقد سابقًا، بما في ذلك تساقط الشعر، بالإضافة إلى التعب وصعوبات التنفس وضباب الدماغ.

ووجدت دراسة بريطانية، نُشرت في مجلة Nature Medicine، أن المرضى الذين يعانون من عدوى سابقة من فيروس كورونا SARS-CoV-2 أبلغوا عن 62 عرضًا بشكل متكرر بعد 12 أسبوعًا من الإصابة الأولية مقارنة بالأشخاص الذين ليس لديهم تاريخ من COVID-19، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة "يو بي أي" الأمريكية.

اقرأ أيضا| انتبه.. تناول القهوة قبل التسوق تزيد من الشراء الاندفاعي

وحدد البحث أيضًا المجموعات الديموجرافية الرئيسية والسلوكيات التي يبدو أنها تشير إلى الأشخاص المعرضين لخطر متزايد للإصابة بـ COVID لفترة طويلة، بما في ذلك النساء والشباب والأفراد من السود أو المجموعات العرقية المختلطة أو غيرها.

وأشارت الدراسة، إلى أن الأشخاص من الخلفيات الاجتماعية والاقتصادية المنخفضة، والمدخنون، والأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة ، وكذلك الأفراد الذين يعانون من مجموعة واسعة من الحالات الصحية الموجودة مسبقًا ، ارتبطوا بأعراض عدوى ما بعد COVID المستمرة.

وأثبت البحث من صحة ما قاله المرضى للأطباء طوال فترة الوباء - أن الأعراض المطولة لـ COVID الطويل "واسعة للغاية ولا يمكن تفسيرها بالكامل من خلال عوامل أخرى ، مثل عوامل الخطر المتعلقة بنمط الحياة أو الحالات الصحية المزمنة".

Advertisements