ارتفاع طفيف بأسعار الذهب خلال التعاملات الصباحية

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

 ارتفعت أسعار الذهب بالسوق المحلية، خلال التعاملات الصباحية، اليوم الثلاثاء 26 من يوليو الجاري، بشكل طفيف لم يتجاوز 2 جنيه على مستوى جميع الأعيرة، وذلك انعكاسًا لارتفاع أسعار الذهب عالميًا، و صعود سعر الأوقية إلى مستوى 1722 دولارًا، وذلك بعد أن افتتحت التداول بسعر 1719 دولارا.

وتترقب أسواق الذهب قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن سعر الفائدة، حيث أنه من المتوقع رفع سعر الفائدة بمقدار 50 أو 75 نقطة أساس، مما سيؤثر بشكل كبير عللا أسعار المعدن الأصفر عالميا ومحليا، علاوة على استمرار حالة عدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، إلا أنه يظل الملاذ الآمن للمستثمرين، وأداة للتحوط لمواجهة التضخم.

وجاء سعر الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بالسوق المصري، على النحو التالي عيار 21 بسعر 987 جنيه للجرام، وعيار 18 نحو 846 جنيهًا، وعيار 24 نحو 1128جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 660 جنيهًا, وسجل سعر الجنيه الذهب 7896 جنيهاً، بينما سجب سعر الأوقية عالميًا 1722 دولار.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسعار الذهب العالمية حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة، وجميعها عوامل تؤثر على أسعار الذهب .

إقرأ أأيضا|أسعار الذهب بمستهل تعاملات الثلاثاء بالسوق المصري

Advertisements