رئيس قطاع المعاهد الأزهرية: نرعى الموهبة الصادقة وكل فن صاحب رسالة| فيديو

 الدكتور سلامة داود، رئيس قطاع المعاهد الازهرية
 الدكتور سلامة داود، رئيس قطاع المعاهد الازهرية
Advertisements

عقد في الأزهر الشريف،  بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، احتفالية لتوزيع الجوائز على الفائزين وتكريم المشاركين في ملتقى الأزهر الدولي الأول لفن الكاريكاتير في دورته الأولى.

وشارك فيه 31 دولة بأكثر من 400 عمل فني، بحضور د نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، ود. سلامة داود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتورة نهلة الصعيري رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين، والدكتور يوسف عامر رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، وعدد من كبار قيادات الأزهر، والسفراء، والمستشارين الثقافيين الأجانب، والمثقفين والفنانين المهتمين بفن الكاريكاتير.

تضمنت الاحتفالية تكريم الطلاب الوافدين الموهوبين المشاركين في ورش العمل التي عقدها المركز لتعليم الطلاب مبادئ فن رسم الكاريكاتير والبورتريه.

كما كرم ملتقى الأزهر الدولي الأول للكاريكاتير، بعض رواد فن الكاريكاتير المصري وهم: الفنان الراحل ألكسندر صاروخان، والفنان الراحل محمد عبدالمنعم رخا، والفنان الراحل أحمد طوغان، والفنان الراحل جمعة فرحات، والفنان شريف عليش، والفنان محمد حاكم.

ونظم الملتقى معرضا فنيا لعرض الأعمال المشاركة في مسابقة الأزهر الدولية الأولى للكاريكاتير، كما عرض من خلاله ولأول مرة مجموعة رسوم كاريكاتيرية أصلية لرواد فن الكاريكاتير المصري المكرمين على هامش الملتقى عرفانًا وتقديرًا لما قدموه لفن الكاريكاتير والصحافة المصرية خلال مسيرتهم.

كما ضم المعرض مجموعة من أفضل الأعمال المتميزة التي شاركت في المسابقة. 

وأكد الدكتور سلامة داود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن ملتقى الأزهر الدولي للكاريكاتير يؤكد حرص الأزهر ورعايته لكل موهبة صادقة، ولكل فن راقي صاحب رسالة نبيلة ترتقي بالذوق العام للإنسانية كلها، مؤكدًا أن فن الكاريكاتير هو فن إبداعي ساخر يعالج أوجه القصور في كافة النواحي المجتمعية، ويلعب دورا كبيرا في تشكيل الوعي العام لدى الشعوب، بما يعود بالمنفعة العامة على المجتمعات.

شاهد أيضا | شاهد| نحر البحر يهدد أحد شواطئ منطقة سيدي عبدالرحمن في الساحل الشمالي

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي