«تسلا» تعزز خطط الإنفاق لما يصل إلى 8 مليارات دولار في السنة

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

زادت شركة "تسلا" حجم خطتها للإنفاق الرأسمالي بمليارات الدولارات بعد أن وصف الرئيس التنفيذي إيلون ماسك المصانع الجديدة لصناعة السيارات بأنها "أفران أموال ضخمة"حسبما ذكر موقع قناة الشرق بلومبرج.

وتتوقع الشركة الآن نفقات رأسمالية تتراوح بين 6 و8 مليارات دولار هذا العام، وكل عام من العامين المقبلين، وفقاً لتقريرها ربع السنوي الأخير. كانت "تسلا" قد قدرت سابقاً أنها ستنفق ما بين 5 و7 مليارات دولار على مرافق التصنيع وغيرها من العناصر.

اقراايضا :٣ مليارات جنيه لتوطين صناعة السيارات

وقال إيلون ماسك لنادي مالكي "تسلا" في نهاية شهر مايو إنّ الشركة تكافح من أجل زيادة إنتاج السيارات الرياضية متعددة الأغراض طراز "Y" في المصانع التي جرى افتتاحها في الربع الأخير بالقرب من برلين وفي أوستن، تكساس. لا تزال شركة صناعة السيارات قادرة على التفوق على تقديرات أرباح الربع الثاني، وقد أدى تفاؤل الرئيس التنفيذي بشأن الخروج من تحديات سلسلة التوريد إلى ارتفاع أسهمها إلى أعلى مستوياتها منذ أوائل مايو.

وكشفت "تسلا" أيضاً أنها سجّلت خسائر اضمحلال بقيمة 170 مليون دولار في النصف الأول من العام في ما يتعلق بالقيمة الدفترية لممتلكاتها من "بتكوين" . كما سجّلت مكاسب قدرها 64 مليون دولار من بيع الأصل الرقمي خلال تلك الفترة.