أجواء شديدة الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس حتى السبت المقبل| فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الإثنين، حتى السبت المقبل.

اقرأ أيضا| الأرصاد: ارتفاع كبير في درجات الحرارة أواخر الأسبوع الجاري| فيديو

وقالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى والفضائية المصرية، إنة يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل رطب ليلا على السواحل الشمالية مائل الحرارة رطب على باقى الأنحاء.

وتابعت: "تفاصيل حالة الطقس خلال هذه الفترة وأهم الظواهر الجوية، كما يلى: شبورة مائية صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات الخضراء المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة".

وأكملت: "ارتفاع في نسب الرطوبة نظراً لامتداد منخفض الهند الموسمى على معظم الأنحاء" موضحة، أن ارتفاع نسبة الرطوبة نهاراً يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من"3 : 2" درجات مئوية، لافتة الى أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

وأشارت "غانم" إلى أن الرياح تنشط على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليـلا، كما أن الرياح تنشط على سواحل البحر المتوسط على السلوم ومطروح والعلمين مما يؤدى إلى ارتفاع الأمواج بقيم تتراوح من 1.5: 2 متر.