مصادر بالتعليم: نتيجة الثانوية العامة ستعلن بمجموع رقمي وليست بالألوان

طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم
طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم

أكدت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لـ«بوابة أخباراليوم»، أن نتيجة الثانوية العامة هذا العام 2022/2021، ستعلن بالدرجات وليست بالألوان.

وأشارت المصادر، إلى أن نتيجة الثانوية العامة ستعلن كنتيجة مفصلة بالدرجات لكل مادة امتحانية، ومجموع كلي لدرجات الطالب والبالغ 410 درجة، مثلما كان يحدث في اعلان نتيجة الثانوية العامة بالسنوات الماضية، قائلة،" مفيش الوان وإنما درجات ومجموع رقمي لضرورة ارسالها الى تنسيق الجامعات".

اقرأ أيضا | وزير التعليم يعلق على حقيقة إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة الخميس والنتيجة السبت

وأوضحت المصادر ذاتها، أن نتيجة الثانوية العامة سيتم اعلانها خلال الأسبوع الأول من أغسطس القادم، لافته إلى أن عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة "البابل شيت" تتم بواسطة أجهزة الماسحات الضوئية حيث تستطيع تصحيح 80 الف ورقة امتحانية في الساعة، دون تدخل أي عنصر بشري في عملية التصحيح.

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لـ«بوابة أخباراليوم»، أنه لا يوجد تغيير في نظام الثانوية العامة، أو المجموع الكلى للثانوية العامة بواقع 410 درجات، كما أكد أنه لا يوجد أي تغيير في قواعد نظام تنسيق القبول بالجامعات هذا العام.

وأوضح وزير التعليم، أن التغيير الحقيقى في امتحانات الثانوية العامة هو التقييم الجديد وطريقة الأسئلة، حيث أن الأسئلة مصممة لقياس الفهم ونواتج التعلم.