التأمين الصحي الشامل: نستهدف إتاحة حجز الخدمات عبر تطبيق بالهواتف المحمولة

حسام صادق المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل
حسام صادق المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل

أكد حسام صادق المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أن مشروع التحول الرقمي بالتأمين الصحي الشامل الذي يتم بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال شركة «إي. هيلث» المتخصصة في تكنولوجيا تشغيل وإدارة خدمات التأمين الصحي وباقي الشركات المنفذة للمشروع، يسير بشكل جيد بالاستفادة من خبرات شركاء التنمية الدوليين في القطاع الطبي، بما يُسهم في تعزيز الحوكمة وضمان الجودة الشاملة للخدمات المقدمة للمنتفعين.

وأضاف المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل ،أننا نستهدف إتاحة حجز الخدمات الطبية بالمنظومة الجديدة عبر تطبيق إلكتروني بالهواتف المحمولة، بما يُسهم في التيسير على المواطنين.

وأوضح المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل أن الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل تحرص على الاستجابة السريعة والفورية لشكاوى المواطنين الواردة إليها عبر منصة «الشكاوى الموحدة» بمجلس الوزراء، على النحو الذي يُسهم في تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمنتفعين.

حيث تلقينا نحو ٤٩٩ شكوى، خلال الفترة من نوفمبر ٢٠٢١ حتى يوليو الحالي، منها ١٨٧ شكوى بالأقصر، و٢٧٩ ببورسعيد، و٣٣ شكوى عامة، وتم حل ٩٩٪ منها، مثمنًا جهود جميع القائمين على منظومة «الشكاوى الموحدة» وممثلي وزارة الصحة المشاركين بها على سرعة الاستجابة والتنسيق الفعَّال لضمان تلقي المواطنين للخدمات الطبية بكفاءة عالية تحت مظلة التأمين الصحي الشامل.

إقرأ أيضاً

المالية: مد مظلة الرعاية الصحية الشاملة لكل المصريين خلال 10 سنوات