سيد رجب: لا أنافس نفسي لهذه الأسباب

سيد رجب
سيد رجب

أمل صبحي 

3 أفلام تعرض تجاريا منذ بداية موسم عيد الأضحى، كيرة والجن لكريم عبد العزيز وأحمد عز، وبحبك لتامر حسني وعمهم لمحمد إمام، فنان واحد يتواجد في عملين منهما، هو سيد رجب، الذي أصبح الاختيار الأبرز لمخرجين السينما والتلفزيون في الكثير من الأعمال خلال السنوات الأخيرة، لقدرته على التلون حسب طبيعة الدور.. في السطور التالية يتحدث سيد عن تجربته الملحمية في كيرة والجن، وكواليس هذا العمل، كما يتحدث أيضا عن مشاركته الأولى مع محمد إمام في فيلم عمهم.. كما يتحدث عن تجربته السينمائية المقبلة في “19 ب مع المخرج أحمد عبدالله

3 أفلام تعرض حاليا تجاريا منذ بداية موسم عيد الأضحى وتتواجد في أثنين منهما.. ألم تتخوف من هذه الكثافة في موسم واحد؟

الأمر جاء على سبيل الصدفة، فمسألة تحديد مواعيد العرض من اختصاص شركات الإنتاج والتوزيع، كما أن طبيعة الدورين مختلفة تماما، ففيلم “كيرة والجن” عمل تاريخي، و”عمهم” أكشن كوميدي.

عمهم أول تجربة لك مع محمد إمام.. كيف كانت كواليس العمل معه؟

محمد إمام نجم كبير ومحبوب وموهوب والعمل معه ممتع، ويكفي قدرته على تحقيق النجاح في فترة قصيرة ويتصدر شباك التذاكر في أكثر من موسم، وأنا سعيد بالتواجد معه في عمل واحد، ويكفي   “خفة ظله” في الكواليس، كما أن فريق العمل كان أشبه بأسرة كبيرة متعاونة. 

كيف تصف شخصية المعلم صقر التي قدمتها في عمهم؟

العمل ككل توليفة رائعة، فهو مزيج من الأكشن والكوميديا الخفيفة، وشخصية “المعلم صقر” جديدة ومختلفة ولم يسبق وأن قدمتها من قبل.

وماذا عن تجربتك في كيرة والجن الذي يتصدر الإيرادات الآن؟

تشرفت بالمشاركة في عمل ضخم ومميز وثري فنيا مثل “كيرة والجن” وسعيد بالنجاح الذي يحققه الآن، وتصدره المشهد السينمائي في مصر، و”كيرة والجن” عمل متكامل قصة وتمثيلا  وإخراجا وإنتاجا، وهو أشبه بملحمة عن تاريخ مصر الحديث، وتحديدا فترة ثورة 1919، وأعتبر المشاركة فيه شرف لي. 

ما الصعوبات التي واجهتك في كيرة والجن؟

صعوبة التحضيرات، لأن الفيلم ضخم بالفعل، واحتاج لفترة إعداد طويلة، لذلك توقفنا عدة مرات عن التصوير لإعادة دراسة بعض المواقف، وأيضا بسبب ظروف الطقس، وللتحضير جيدا لمشاهد الأكشن، لكي يخرج الفيلم في النهاية بهذه الصورة المشرفة. 

كيف تصف المنافسة في موسم عيد الأضحى والمستمرة حتى الآن؟

لا أحب كلمة المنافسة، فكل أسرة فيلم أجتهدت لتقديم أفضل ما لديها، والأعمال التي قدمت متنوعة ما بين التاريخي والرومانسي والأكشن الكوميدي، لإرضاء كل الأذواق.

ما السبب في النجاح الكبير الذي حققته بطولاتك التلفزيونية وتحديدا أبو العروسة بجزئيه، ورمضان كريم؟

لأنهما أقتربا من واقع المجتمع الذي نعيشه بكل تفاصيله، والفن الصادق الذي يجسد حياة المواطنين يدخل قلوبهم سريعا، لذلك أتمنى أن يتم التركيز على الأعمال التي تعبر عن المواطنين وحياتهم. 

بعد النجاحات التي حققتها.. هل تحلم بالبطولة المطلقة؟

هدفي ليس البطولة المطلقة، لكني أحلم بتجسيد كل أنماط الدراما،  وأن أشبع فنيا خلال مشوار عملي. 

ما معاييرك في اختيار الأدوار التي تجسدها؟

أولا السيناريو، فإذا شعرت أن هناك ارتياح لطبيعة الدور الذي رشحت له سأوافق على الفور، والارتياح يأتي من الاحساس بأن الشخصية قد تضيف لي، وتكون مؤثرة في الأحداث، حتى ولو كانت مساحة الدور صغيرة. 

ما الجديد بالنسبة لأعمالك الفنية المقبلة؟

أنتهيت من تصوير فيلم “19 ب”، الذي ينتمي لدراما الإثارة والتشويق، وأجسد فيه دور حارس عقار لفيلا مهجورة، ويتعرض لمشاكل عديدة تقلب مسار حياته، والفيلم يشارك في بطولته أحمد خالد صالح وناهد السباعي وعبد العزيز مخيون، وإخراج أحمد عبدالله.