ضبط عامل لقيامه بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل حظيرة منزله بقليوب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، من ضبط عامل، لقيامه بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزله بمنطقة كوم أشفين دائرة مركز شرطة قليوب، حيث تبين وجود حفرة بعمق حوالي 7 أمتار وبقطر 2 متر، بحظيرة المنزل، كما تم ضبط الأدوات المستخدمة في الحفر، وتم التحفظ عليها، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

اقرأ أيضا|ضبط صاحب ورشة حدادة  لتصنيع وتعديل الأسلحة النارية بقليوب

تلقى اللواء غالب مصطفى مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور مركز شرطة قليوب، يفيد ورود بلاغ من الأهالي بقيام أحد الأشخاص بالحفر والتنقيب عن الأثار داخل منزله بمنطقة كوم أشفين دائرة المركز.

على الفور انتقلت قوة أمنية لمكان الواقعة بقيادة المقدم مصطفى دياب رئيس مباحث مركز شرطة قليوب ومعاونة النقباء خالد حلمي ومحمود سرور وعمرو رضوان معاونى رئيس المباحث وبالمعاينة والفحص، تم ضبط "ك ح ع"، 39 سنة، عامل، ومقيم دائرة المركز، لقيامه بالحفر والتنقيب عن الأثار داخل منزله بمنطقة كوم أشفين دائرة المركز، حيث تبين أن المنزل عبارة عن طابق واحد، ووجد حفر داخل حظيرة المنزل بعمق حوالي 7 أمتار، وبقطر 2 متر، كما تم ضبط الأدوات المستخدمة في الحفر.

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بالتحفظ على المتهم، وتشكيل لجنة من منطقة الأثار بالقليوبية، لفحص مكان الحفر والتعرف على ما إذا كانت المنطقة تخضع لقانون الأثار من عدمه.