«الزراعة» تتابع زراعات القطن في كفر الشيخ

جانب من اللجنة
جانب من اللجنة

قامت لجنة من وزارة الزراعة تضم كل من الدكتور عادل عبدالعظيم نائب رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور ناجح غريبه مدير مديرية الزراعة بكفر الشيخ و الدكتور هشام مسعد مدير معهد بحوث القطن وممثلي ادارة المركزية التقاوي وعدد من المسؤلين بالمحافظة بالمرور على محصول القطن .

وذلك لمتابعه عمليات نقاوه الغريبه والاطمئنان على حاله القطن في محافظه كفر الشيخ التي تزرع الصنفين سوبر جيزه 94 واكسترا جيزه 96 ووصلت مساحه محافظه كفرالشيخ الي 107 الف فدان .

كما تم التوجه إلى مركزي فوه ومطوبس التي تزرع الصنف إكسترا جيزه 96 افضل الاصناف المصريه والمنزرع في مساحه 7500 فدان تقريبا والتي ينتمي الي طبقه أصناف فائقة الطول .

وكذلك تعتبر عمليه نقاوه الغريبه التي تقوم بها وزاره الزراعه لازاله اي نباتات مخالفه للصنف َتتم على ثلاث مراحل وجاري الان الانتهاء من المرحله التانيه واطمئنت اللجنه على الصنف إكسترا جيزه 96 من حيث النقاوه الوراثيه والتجانس التام كذلك الحاله الجيده المحصول والذي يبشر بمحصول مرتفع هذا العام .

و أكدت اللجنه على ضروره استمرار عمليات نقاوه الغريبه بالاضافه للأهميه عقد ندوات ارشاديه خاصة خلال الفتره القادمه لتوعيه المزارعين بالتوصيات الفنيه اللازمه لضمان الحصول على محصول مرتفع هذا العام .

و الجدير بالذكر أن الصنف 96 كان أعلى أصناف القطن سعرا بعد تطبيق منظومه التسويق الجديدة بنظام المزايده العام الماضي .

إقرأ أيضاً

دورة تدريبية عن مكافحة الحشائش لطلاب ثلاث جامعات مصرية