«التموين»: صرف مقررات يوليو يتجاوز 80% و تسليم حصص اغسطس الأربعاء المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تفتح منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت الموافق 23 يوليو ، أبوابها لاستكمال صرف المقررات التموينية، للمستفيدين على البطاقات التموينية، وذلك حتى التاسعة مساءً يوميا ، وخلال أيام العطلات الرسمية .

أكدت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، على تجاوز نسبة صرف مقررات يوليو الجاري نحو 80%، و استمرار صرف المقررات التموينية بالتزامن مع سلع فارق النقاط حتي أخر يوم بالشهر،ومتابعة مدي التزام المنافذ التموينية بمواعيد الفتح والإغلاق ، وكذلك بالاسعار الرسمية للسلع التموينية.

من ناحية أخرى تبدأ وزارة التموين ، اعتبارا من الأربعاء القادم الموافق 27 من يوليو الجاري، صرف مقررات أغسطس القادم إلى 40 ألف منفذ تمويني على مستوي الجمهورية، عبر 1500 مخزن جملة، تابع للقابضة الغذائية، لصرفهالأصحاب البطاقات التموينية ، والبالغ عددهم 64 مليون مواطن على 23 مليون بطاقة مطلع اغسطس المقبل.

وتشتمل استعاضة السلع التمونية التي يتم صرفها للمنافذ التموينية على 25 نوع من السلع الأساسية كالزيت والسكر، بالإضافة إلى سلع أخري تعد أكثر احتياجا للاسرة المصرية، والتي يختار المواطن من بينها بحرية ، باستثناء السلع الاستراتيجية،والمحدد لكل فرد حصة 2 كيلو سكر،وزجاجة زيت.

وشددت وزارة التموين على وجود مخزون استراتيجي جيد من جميع السلع الاساسية، يكفي لمدة 6 أشهر بالنسبة لبعض السلع، بينما تمتد سلع أخرى إلى 8 أشهر وأكثر، و شددت على استقرار أسعار سلع المنظومة التموينية، وهي 23 جنيهًا للزيت زنة 800 مللي، و10 جنيهات لكيلو الأرز، و10.5 جنيه لكيلو السكر.

 

إقرأ أيضاً

 

صرف 80% من مقررات يوليو التموينية.. وحملات للتأكد من التزام التجار بالأسعار