استقرار أسعار البيض السبت 23 يوليو 2022

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

شهدت أسعار البيض اليوم السبت 23 يوليو 2022 حالة من الاستقرار والثبات، وكانت الأسعار المعلنة في عدد من المزارع المحلية كالتالي:

سجل هو سعر طبق البيض الأحمر 67 جنيهًا بالمزرعة، ويصل السعر للمستهلك 70 جنيهًا حسب المنطقة.

وسجل سعر طبق البيض الأبيض بالمزرعة حوالي 64 جنيهًا في المزرعة، في حين يتراوح سعره للمستهلك 68 جنيهًا.

أما سعر طبق البيض البلدي في المزرعة بلغ حوالي 70 جنيهًا ويباع بسعر 75 جنيهاً للمستهلك حسب المنطقة.

ومن جانبه، قال المهندس محمود العناني رئيس اتحاد منتجي الدواجن إنه تم عقد اتفاق مع وزارتي الزراعة والتموين لتوريد كرتونة بيض المائدة من المزرعة بسعر 62 جنيها وذلك في إطار تخفيف العبىء عن كاهل المواطنين.

إقرا ايضا: طرح كرتونة البيض بسعر 65 جنيها بمنافذ الزراعة والتموين| خاص

وتابع أن الوزارتين قامت بطرح كرتونة البيض للمستهلك بسعر 65 جنيها بالمنافذ التابعة لهم وسيتم تخفيض سعر التوريد حال انخفاض الأسعار لافتاً إلى أنه سيتم الحفاظ على ذلك المستوى إذا ارتفعت الأسعار فوق الـ62 جنيها للكرتونة بهدف تقليل الفجوة التى تسببها الحلقات الوسيطة بين المربين والمستهلك حيث تتجاوز الـ15 جنيها والتى تصل للمستهلك بـ75 جنيها.

وأضاف رئيس اتحاد منتجي الدواجن أنه تم الاتفاق على توريد دواجن مذبوحة وذلك بعد الاتفاق مع المجازر التي ستتولى عملية ذبح الدواجن.

جدير بالذكر أن مصر حقّقت طفرة كبيرة في صناعة الدواجن ونجحت في تحقيق الاكتفاء الذاتي من بيض المائدة بنسبة اكتفاء ذاتي 100% والذي يصل لحوالي 14 مليار بيضة سنوياً بإجمالي استثمارات في صناعة الدواجن حوالي 100 مليار جنيه بعدد ما بين 50 إلى 60 ألف منشأة ويعمل بها حوالي 3 ملايين عامل.