6 نصائح للمشروبات الصيفية الصحية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements



ينصح الخبراء طوال الوقت بضرورة تناول المشروبات الحية، في فصل الصيف لتفادي الشعور بالإرهاق الدائم نتيجة الإصابة بالجفاف. 
و معظم مشروبات الصيف الموجودة في السوق يمكن أن تكون عالية السعرات الحرارية وتحتوي على كميات كبيرة من السكر، والسكريات المتواجدة في العصائر المعلبة تجعل العصير غير صحي خاصة لأولئك الذين يعانون من مرض السكري أو الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن. 

نصائح لتناول مشروب صحي مفيد في فصل الصيف: 
يجب تجنب شراء المشروبات المحلاة التي تحتوي على مستويات عالية من السكر والنكهات الاصطناعية، وقد تسبب بعض المشروبات الانتفاخ وزيادة الوزن بسرعة، بدلاً من ذلك ينصح بإعداد عصائر الفاكهة في المنزل.  
ويجب أن تشرب ما يكفي من أكواب الماء في اليوم لتفادي الإصابة بالجفاف، قم بإعداد تذكيرات على مدار اليوم للحصول على الماء ، وبين الوجبات وبين العصائر الصحية أو الفاكهة الكاملة للحصول على فائدة إضافية من الألياف التي يتم فقدها أثناء العصر. 

راقب حجم حصص مشروبات الفاكهة، وحاول أن تضيف مكونات مثل الزنجبيل والعسل والليمون إلى مشروباتك الصحية، وتضيف هذه نكهة إلى مشروباتك بينما تكون غير دهنية ومفيدة للهضم. 
ويعزز الليمون الترطيب، وهو مصدر جيد لفيتامين سي، ويعزز فقدان الوزن ، ويحسن جودة البشرة ويوفر نفسًا منعشًا، والعسل بديل أكثر أمانًا من السكر، ويقوي جهاز المناعة ويهدئ الحساسية ويساعد في إنقاص الوزن.

ويمكن للأشخاص المصابين بداء السكري استخدام، والزنجبيل هو أحد مضادات الأكسدة الممتازة التي تقلل من مخاطر الإصابة بالسكري والسرطان وأمراض القلب وما إلى ذلك. 

وحاول إضافة عوامل التبريد إلى مشروباتك الصيفية للحفاظ على برودة معدتك وتنشيطها، وبعض الخيارات التي يجب أن تجربها تشمل ماء جوز الهند والنعناع ومكعبات البطيخ والنعناع والبابونج وعشب الليمون.  
مشروبات مهمة في الصيف: 
مع ارتفاع درجات الحرارة ، يجب أن نجدد أجسامنا بمشروبات الصيف المنعشة، وهذه المشروبات الصيفية لذيذة وسهلة التحضير واستخدام المكونات الطبيعية لفوائد صحية كاملة، مثل عصير النعناع، واللبن، وعصير قصب السكر، وماء الشعير، وعصير الريحان والنعناع، ويمكن أيضًا أن تكون بذور الشمر ومياه الجيرة بديلاً صحيًا للعصائر المعبأة.
ومسحوق جوز الهند، وعصير الليمون وعصير البطيخ وماء جوز الهند والساتو وعصير الصبار وشاي البابونج. 

لماذا يجب أن تتناول مشروبات صحية خلال الصيف:
نميل إلى اللجوء إلى المشروبات الغازية والوجبات الخفيفة الباردة مثل الآيس كريم لتقليل حرارة الصيف، ولكن هذه المشروبات تؤثر على صحة الفم، وقد تسبب زيادة الوزن وتجعلك تشعر بالجفاف والتعب. 
وتسبب مشروبات الطاقة الصناعية تسوس الأسنان وتؤثر على الكلى والرئتين، لذلك يفضل تناول المشروبات التي تحتوي على الفواكه والأعشاب الموسمية المهمة لصحة الجسم.

اقرأ أيضا|  فوائد تناول مشروب قشر الرمان على الريق

Advertisements