مصدر أمني ينفي إدعاءات الإرهابية بصدور تصريحات منسوبة لمساعد وزير الداخلية للحماية المجتمعية 

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

نفى مصدر أمني، صحة ما تم تداوله بإحدى القنوات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، بشأن تصريحات منسوبة لمساعد وزير الداخلية لقطاع الحماية المجتمعية، مؤكدًا أن ما تم تداوله يأتي ضمن الأكاذيب التي تروجها الجماعة الإرهابية للتغطية على جرائمها .

اقرا ايضا|ضبط المتهم بسرقة إطارات السيارات بالإسماعيلية 

جدير بالذكر، أن مركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون قد استقبل مؤخرًا، وفد من المجلس القومي لحقوق الإنسان، لمشاهدة مرافقه ومنشآته والرعاية المقدمة للنزلاء وسُبل تأهيلهم، حيث كان في استقبالهم اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع الحماية المجتمعية، واللواء حسام عبد العزيز مدير الإدارة العامة لمباحث القطاع، وعدد من القيادات، حيث تفقدوا المركز الطبي والذي يعد صرحًا طبيًا متطورًا بتجهيزاته المتطورة، التى توفر للنزلاء رعاية طبية متكاملة، في كافة التخصصات ولكل الحالات.

 وقام الوفد بمتابعة الحالة الصحية لبعض النزلاء، ممن يتلقون العلاج داخله، وحرص ممثلى الوفد على زيارة أماكن تأهيل النزلاء التعليمية والتثقيفية والسلوكية والتأهيلية، حيث تطبق برامج اجتماعية وثقافية متطورة، لتأهيل النزلاء وتقويم سلوكياتهم، يشرف عليها خبراء ومختصون، للابتعاد بهم عن مسارات الجريمة من خلال ندوات دينية وثقافية وفصول محو أمية، وتنمية مهارات النزلاء الفنية والتعليمية.

وعلى مستوى التأهيل المهني، شاهد الزائرون وتابعوا أساليب تأهيل النزلاء مهنيًا، عن طريق إكسابهم حرف متنوعة وإتقانهم إياها سواء صناعية أو زراعية أو يدوية، كما شاهدوا منتجات النزيلات من المشغولات اليدوية ذات الجودة ودقة الصنعة، ودور الحضانة لمساعدة النزيلات على قضاء وقتاً مع أطفالهن .
     
وتأتي الزيارة ضمن سلسلة الزيارات التى تستقبلها مراكز الإصلاح والتأهيل، والتي تُعد نقلةً إنسانية ونوعية فريدة، تتماشى مع الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والمعايير الدولية في هذا المجال.