مباحث الغربية تكشف لغز العثور على جثة مسن بترعة في المحلة

جثة
جثة

كتب: عصام عمارة 

تمكنت مباحث الغربية من كشف غموض اختفاء مسن منذ 4 أيام بمنطقة أرض الزغل التابعة لدائرة قسم ثالث المحلة بمحافظة الغربية بعد  العثور على جثته داخل ترعه وبه عدة إصابات ظاهرية في البطن والرقبة وكسور بالرأس.

اقرأ أيضا | العثور على جثة شاب متوفى داخل المقابر بقرية في الغربية

تبين قيام  3 متهمين باستدراجه وطعنه عدة طعنات حتى لقى مصرعه بقصد سرقة مبلغ مالي منه كان بحوزته وقت قيامهم بارتكاب جريمتهم.


 كان اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارا من شرطة النجدة يفيد بالعثور على جثة طافية بإحدى ترع مدينة المحلة الكبرى  وبها أثار كدمات وسحجات بالرأس وطعنة بالرقبة ولم يتعرف عليها أحد من القاطنين بالقرب من الترعة.

 
وأمام ذلك قرر اللواء ياسر عبد الحميد مدير مباحث الغربية تشكيل فريق بحث جنائي لكشف غموض الواقعة والوقوف على أسباب وظروف البلاغ  ضم رئيس فرع البحث الجنائى بالمحلة الكبرى وسمنود وأثناء فحص بلاغات الغياب، تم مطابقة الجثة المعثور عليها  بالترعة بأوصاف أحد الأشخاص المتغيبين وتبين أن الجثة لشخص يدعي "حسين. م.  و" 66 عاما متغيب منذ 4 أيام، ومقيم بمنطقة أرض الزغل التابعة لدائرة قسم ثالث المحلة بمحافظة الغربية.


وبسؤال أسرته وأقاربه وتتبع خط سير المجني عليه وتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بمحل البلاغ دلت تحريات المباحث  بقيام أحد الأشخاص باستدراج المجني عليه عقب خروجه من أداء صلاة العشاء يوم الاثنين الماضي إلى مكان بعيد بزعم الاتفاق معه على نقل أجولة رمل وطوب وعقب جلوسه معه وقيامه  بالاتصال بشخصين آخرين قاموا بضرب المجني عليه بجسم صلب على رأسه وذبح رقبته وطعنه عدة طعنات بقصد سرقته والاستيلاء على مبلغ مالي كان بحوزته، ثم قاموا بالتخلص من المجني عليه بالقاءه في ترعة، وفروا هاربين.

وتمكنت أجهزة البحث الجنائي من تحديد هوية المتهمين خلف ارتكاب الحادث وأماكن اختبائهم وإلقاء القبض عليهم، وبمواجهتهم  بما أسفرت عنه التحريات اعترف المتهمون الثلاثة بارتكابهم الواقعة وقيامهم بقتل المجني عليه بعد سرقته واستولى على كافة المتعلقات التي كان يحملها الضحية من أموال وغيرها وإلقاء جثته في الترعة لإخفاء معالم جريمتهم.


تم تحرير محضر بالواقعة وقررت جهات التحقيق سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة واستعجال تقرير الطب الشرعي حول أسباب الوفاة وحبس المتهمين على ذمة التحقيقات.