عاجل

سواريش يحقق أسوأ انطلاقة لمدير فني أجنبي للأهلي

سواريش
سواريش

سادت حالة من خيبة الأمل من جماهير القلعة الحمراء علي المدير الفني الجديد  بعد خسارة بطولة كأس مصر نسخة 2021 أمام غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 2-1 فى اللقاء الذي احتضنه إستاد القاهرة الدولى.

وخاض الأحمر المباراة تحت قيادة البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم الذي تولي المهمة يوم 30 يونيو الماضي.

وحقق النادي الأهلي أسوأ انطلاقة له منذ التاريخ مع مدير فني أجنبي حيث خاض المدير الفني مع الأحمر 5 مباريات أمام (بتروجيت، والجونة، وفيوتشير، وبيراميدز، والزمالك).

ولم يستطع المدير الفني تحقيق الفوز في الـ 5 موجهات التي خاضها مع المارد الأحمر الا في مباراتان واحده أمام بتروجيت (الدرجة الثانية) في نصف نهائي كأس مصر، والثانية أمام فيوتشر في الدوري بينما تعادل مع الجونة في الدوري، كما خسر من بيراميدز في نفس البطولة، بجانب خسارة نهائي كأس مصر أمام غريمة التقليدي الزمالك.

ولم يقدم النادي الأهلي منذ تولي البرتغالي ريكاردو سواريش إداء جيدا منذ توليه المهمة الا في مباراة واحده فقط أمام نادي فيوتشر بالدوري والتي انتهت فوز الأحمر برباعية نظيفة سجلها (محمد مجدي قفشة[u1]  هدفان، وعلى معلول هدف، وأحمد عبد القادر هدف).

أكد البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للأهلي أن الزمالك بدأ مباراة نهائي الكأس بصورة قوية وسجل هدفين في الشوط الأول، وهي أهداف سهلة وكانت بمثابة المنحة للمنافس.

وأضاف المدير الفني في المؤتمر الصحفي أن الأهلي قام بتغيير خطته وأسلوبه في الشوط الثاني ولعب بثلاثة مدافعين، ودفع بلاعبين أكثر جاهزية في الخط الأمامي واستطاع فريقه الدخول لأجواء المباراة وسجل هدفا.

وأكد سواريش أن الزمالك تفوق على الأهلي في الكرات العرضية، موضحا أن اللاعبين كانوا أكثر قوة وعنفا في الشوط الثاني، وفريقه كان يستحق الوصول للأشواط الإضافية.

وقال المدير الفني:" نحن أكثر حزنا لأننا كنا نتطلع للفوز في المباراة والتتويج باللقب".

وأضاف المدرب البرتغالي الأهداف التي استقبلها الأهلي من أخطاء واضحة للاعبي فريقه وأهدينا المنافس فرصتين للتسجيل.

وشدد على أن فريق الزمالك كان أسرع من لاعبي الأهلي باستثناء في أخر 30 دقيقة في المباراة وكان هناك توازن بين الفريقين.

وأوضح سواريش أن الأهلي كان أفضل نسبيا في الشوط الثاني، في حين أن الزمالك كان الأفضل في الشوط الأول، مضيفا أن فريقه يفتقد للعديد من اللاعبين بسبب الإصابات،بخلاف إصابة محمد شريف في لقاء اليوم.

وأضاف المدير الفني أن فريقه لم يحصل على راحة كافية في الفترة الماضية بسبب ضغط المباريات، وأوضح أن الدفع بالناشئين سيكون بعد خوضهم للتدريبات مع الفريق.

وقال :" أنا هأخلي الأهلي يلعب كرة، وكل الفرق تترعب من الأهلي، الفريق تدرب فقط 7 تدريبات تحت قيادتي، وقدم عروض جيدة، ولكني أحتاج لمزيد من الوقت، لأنه في حالة زيادة الحمل التدريبي ستحدث إصابات أكثر، وأثق في أن الأهلي سيكون أفضل جدا في الفترة المقبلة وخاصة بعد عودة المصابين".

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ببطولة كأس مصر للموسم الماضي، بعد الفوز على الأهلي بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، ليجمع أبناء ميت عقبة بين بطولتي الدوري والكأس للموسم المنقضي.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد عواد و حمزة المثلوثي و محمود حمدي الونش و حسام عبد المجيد و أحمد فتوح و محمد عبد الغني و إمام عاشور و سيد عبد الله "نيمار" و أشرف بن شرقي و أحمد سيد زيزو و سيف الجزيري.

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي و محمد هاني و ياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول وأليو ديانج وحمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وأحمد عبد القادر ومحمد شريف

أقرا ايضاً|

تفاصيل إصابة محمد شريف ومدة غيابه عن الأهلي.. صدمة لسواريش