الزراعة: إنتاج لقاح للقضاء على العترة الجديدة في الحمى القلاعية | خاص 

 الدكتور محمد سعد مدير معهد الأمصال واللقاحات البيطرية
الدكتور محمد سعد مدير معهد الأمصال واللقاحات البيطرية

أكد الدكتور محمد سعد، مدير معهد الأمصال واللقاحات البيطرية بالعباسية التابع لوزارة الزراعة، فى تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" أن معهد بحوث صحة الحيوان تمكن من اكتشاف عترة متحور جديد من مرض الحمى القلاعية الذي يصيب الماشية حيث ظهرت في مصر بالفعل وتم الحصول على عينة من عترة المتحور الجديد.


وأضاف مدير معهد الأمصال واللقاحات البيطرية، أنه بالفعل تم إنتاج لقاح جديد للقضاء على المتحور الجديد من مرض الحمى القلاعية لحماية الثروة الحيوانية.


وأكد الدكتور محمد سعد مدير معهد الأمصال واللقاحات البيطرية، على استمرار ‏العمل فى تطوير اللقاحات بصفة مستمرة طبقاً للحالة الوبائية والتطور في مسببات الأمراض، لافتاً إلى أن اللقاح الجديد سيؤتى بثماره وسيتم القضاء على المتحور الجديد من مرض الحمى القلاعية حيث تم إنتاج اللقاحات الجديدة تحت إشراف السيد القصير وزير الزراعة ومركز البحوث الزراعية وبالتعاون بين جميع هيئات الوزارة .


جدير بالذكر أن معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية يعد أقدم معهد وطني متخصص في الشرق الأوسط وأفريقيا وحاصل على شهادات اعتماد الأيزو والتصنيع الجيد GMP حيث يقوم بإنتاج أمصال ولقاحات الدواجن وحيوانات المزرعة لحماية الثروة الحيوانية والداجنة.

اقرأ أيضا | «الزراعة» تنظم دورة تدريبية حول تشغيل وإدارة مجازر الدواجن