تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي برفع كفاءة الأصول غير المستغلة

وزير الزراعة يتفقد مشروع إنتاج الدجاج البياض بالعامرية

وزير الزراعه يتفقدمشروع إنتاج الدجاج البياض بالعامرية
وزير الزراعه يتفقدمشروع إنتاج الدجاج البياض بالعامرية
Advertisements

قام السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بزيارة الى مشروع إنتاج الدجاج البياض بالعامرية.

جاء ذلك رفقة المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة وذلك في إطار جولته اليوم لتفقد بعض مشروعات الانتاج الحيواني والداجني في محافظتي البحيرة والاسكندرية .

‏وقال القصير إن هذه الزيارة تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية برفع كفاءة الأصول غير المستغلة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها حتى تحقق الأهداف المرجوة منها لافتاً إلى أن الزيارة ‏تسهم في زيادة الإنتاجية وتوفير فرص عمل ، حيث يعد مشروع إنتاج الدجاج البياض بالعامرية نموذجا للمشروعات التي تم رفع كفاءتها .

واضاف وزير الزراعة أنه تم تحويلها إلى مشروعات ناجحة ومربحة واضاف أن المشروع حيث يقع على مساحة سبعة أفدنه، عباره عن 6 عنابر (4 تربية بطاقة 25 ألف طائر/ عنبر، 2 عنبر إنتاج بطاقة 21 ألف طائر/ عنبر)، بالإضافه إلى مصنع أعلاف بطاقة 5 طن/ ساعه + سايلو لتخزين الحبوب بسعة 250 طن. ويخدم المنطقة المحيطة بها .

‏وقال وزير الزراعة أنه في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبالتنسيق مع الوزرات الأخرى سوف تقوم وزارة الزراعة بطرح كميات كثيرة واضافية من بيض المائدة في الأسواق بأسعار مخفضة للمواطنين لافتاً إلى أن مصر حالياً تحقق الاكتفاء الذاتي من الدواجن والبيض

اقرأ أيضاً|الزراعة توافق على تصدير 20 ألف «كتكوت» إلى غانا

 

Advertisements