الزراعة: طرح 1100 طبق بيض مائدة يوميا للمواطنين بأسعار مخفضة

الزراعة: طرح 1100 طبق بيض مائدة يوميا للمواطنين بأسعار مخفضة
الزراعة: طرح 1100 طبق بيض مائدة يوميا للمواطنين بأسعار مخفضة

قال المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن مشروع إنتاج الدجاج البياض تابع للصندوق المركزى لتنمية الثروة الحيوانية بالأراضى المستصلحة، وطاقته الإنتاجية من بيض المائدة حوالى 1100 طبق يوميا، ويباع للمواطنين بأسعار مخفضة .

وأضاف أن صندوق تنمية الثروة الحيوانية يستهدف أيضا توزيع رؤوس الماشية (عجول للتسمين وعجلات عشار خليطه) على المنتفعين والخريجين بالأراضى المستصلحة حيث يتم توزيع حوالى 700 رأس سنويا.

وأشار، كما يستهدف الصندوق توزيع الدجاج البياض عمر 100 يوم على صغار المربيين بالأراضى المستصلحة بنسبة خصم يصل إلى 25% مقارنة بأسعار السوق، وبالتقسيط على عام كامل (250 ألف طائر فى العام).

جاء ذلك خلال تفقد السيد القصير وزير الزراعة، لمشروع إنتاج الدجاج البياض بالعامرية بحضور المهندس رفيق قاسم المدير التنفيذي للمشروع وبعض قيادات الوزارة .

جدير بالذكر، أن مصر حقّقت طفرة كبيرة في صناعة الدواجن ونجحت في تحقيق الاكتفاء الذاتي من بيض المائدة بنسبة اكتفاء ذاتي 100% والذي يصل لحوالي 14 مليار بيضة سنوياً، بإجمالي استثمارات في صناعة الدواجن حوالي 100 مليار جنيه، بعدد ما بين 50 إلى 60 ألف منشأة ويعمل بها حوالي 3 ملايين عامل إلا أن أسعار البيض مرتفعة.

اقرأ أيضاً | عضو شعبة المواد الغذائية: بيض المائدة يواصل ارتفاعاته الجنونية