ضبط 12 مخبز بلدي ومصنعين لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات

أرشيفية
أرشيفية

تمكنت مديرية التموين بالشرقية من ضبط 12مخبز لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و800 كيلو من الشيكولاتة والصلصة مجهولة المصدر داخل مصنعين بالعاشر من رمضان.

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد كلف فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز ومحطات الوقود وكافة الأنشطة التجارية بنطاق المحافظة للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وشن قطاع تموين جنوب الشرقية برئاسة المهندس عاطف عراقي رئيس القطاع حملة تموينية على المخابز البلدية بمركز بلبيس والقرى التابعة له، أسفرت عن ضبط  12 مخبزًا بقرى حفنا وأنشاص الرمل ومنشأة السلام وتل روزن لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات من حيث الوزن والكيف وعدم نظافة المعجن.

 وفي سياق متصل قامت حملة تموينية مفاجئة من إدارة تموين العاشر من رمضان برئاسة أحمد ابراهيم و مفتشي الإدارة، أسفرت الحملة عن تحرير محضر ضد أحد أصحاب مصانع الحلويات لوجود منتجات مجهولة المصدر، وتم التحفظ على  25 كيس بلاستيك به حبيبات شوكولاته زنه الواحدة 20 كيلو بإجمالي وزن 500 كيلو حبيبات شوكولاته على ذمه المحضر.

كما تم تحرير محضر ضد أحد أصحاب مصانع المواد الغذائية لوجود سلع مجهولة المصدر، وتم التحفظ على  100 صفيحة صلصة الطماطم زنه الواحدة 3 كيلو بإجمالي وزن 300 كيلو صلصة الطماطم على ذمة المحضر.

اقرأ أيضا| ضبط لحوم ودواجن مجهولة المصدر بالعاشر من رمضان