الكهرباء تقدم نصائح للمواطنين لتجنب ارتفاع الفاتورة.. فيديو

الدكتور أيمن حمزة
الدكتور أيمن حمزة

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث بإسم وزارة الكهرباء، إن مصر لديها الكهرباء الكافية لتلبي إحتياجات المواطنين، منوهَا إلى أن المواطن يجب عليه متابعة الاستهلاك من خلال قراءة العداد القديم حتى لا يتفاجا المواطن بقيمة دفع كبيرة .

أوضح "أيمن حمزة" خلال تصريحات تلفيزيونية، أن عدد الكهرباء الذي يستخدم من خلال الكارت الذكي يقدم ميزات عديدة للمواطن، موضحاً أن أي جهاز كهربائي لا يستخدم يجب فصله من مصدر الكهرباء.

أضاف "المتحدث بإسم وزارة الكهرباء"، أن اي جهاز كهربائي يقوم بالتسخين يؤدي إلي إرتفاع فاتورة الكهرباء منها: الأفران الكهربائية، وميكروويف، وغلاية المياه، والمكواه، وسخان الكهرباء وغير ذلك.

أكمل "حمزة" أن المبردات منها التكييف مهم جداً صيانة واستخدام درجات الحرارة من 24 ل 25 كلما قل درجة الحرارة كلما زاد الاستهلاك، موضحاً أن الصيانة، وغسيل الفلاتر تؤدي إلى كفاءة باستهلاك أقل.

ونصح "حمزة" بأن تتواجد الثلاجات بجانب الجدران، ولابد أن مسافة تكون  من 10 لـ 15 سم، حيث أن وجود هذه المسافة تقلل من استهلاك الكهرباء، منوها إلى أنه يجب على المواطن أن يستخدم الكهرباء في ما يحتاجه المواطن، وما يعود عليه بالنفع بدون زيادة قيمة الاستهلاك.

أكد "حمزة "  أن المواطن عند شرائه للأجهزة الكهربائية، يجب عليه قراءة الإرشادات قبل الاستخدام.