توزيع كتيب المفاهيم الأساسية بديلًا عن الكتاب المدرسي بتعليم قنا

 وزارة التربية والتعليم بقنا
وزارة التربية والتعليم بقنا

عقد الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا اليوم الأربعاء إجتماع مع مديرى الإدارات التعليمية واللجنة الثلاثية لامتحانات الثانوية العامة ورئيس مركز توزيع الأسئلة ومدير مركز المخازن والمشتريات بالمديرية.

يأتي ذلك في حضور مصطفى قاسم مدير عام الشئون المالية والادارية بالمديرية وذلك للوقوف على الإجراءات اللازمة لتنفيذ التعليمات الوزارية الخاصة بتوزيع كتيب المفاهيم الأساسية فى جميع مواد شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة الشعبة ( العلمية- الأدبية) بديلًا عن الكتاب المدرسي.

اقرأ أيضا| وزيرالتعليم يعلن مواعيد عرض البرامج التعليمية لطلاب الابتدائية والإعدادية

وأشار خالد الى أنه يتم توزيع كتيب المفاهيم على لجان سير الامتحانات مع بداية الأمتحانات ، مشدداً على ضرورة التأكيد على رؤساء اللجان بالتنبيه على الطلاب بعدم كتابة أى بيانات أو أسماء على الكتيب والحفاظ عليه.

وأضاف خالد أن الإدارات التعليمية هى المسئولة عن استلام الكتيب من لجان الأمتحانات بكل إدارة تعليمية عن طريق محضر إستلام.


وطالب وكيل الوزارة بالتأكيد على رؤساء اللجان بالعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية من هواتف محمولة أو سماعات وخلافه.

ولفت أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الامتحانات قبل البدء في امتحان المواد الأساسية وعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلک لأنه ليس مسموحا للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة، وإذا تمت الكتابة عليه يتم عمل محضر إثبات حالة، لأنها تعد مخالفة.


كما ناقش خالد خلال الاجتماع آليات تحويل الطلاب بين المدارس، وقواعد قبول طلبات التقديم للصف الأول الابتدائي استعدادًا للعام الدراسى الجديد 2022-2023.

وأكد أنه تم فتح باب التحويلات بداية يوليو الجارى وتنتهى منتصف أغسطس المقبل، مشدداً على ضرورة مراجعة ملفات المتقدمين للصف الأول الأبتدائى من قبل التوجيه المالى والأدارى وفق الضوابط والقواعد الخاصة بهذا الشأن.