أسهل طريقة لإعداد الملوخية المجمدة

الملوخية المجمدة
الملوخية المجمدة

تعتبر الملوخية من أشهى المأكولات التي تحضر في المطبخ العربي، ولكن هناك وقت من العام، تختفي الملوخية من الأسواق، وتلجئ بعض سيدات المنازل إلى شراء الملوخية المجمدة، وفي هذا السياق نقدم لك أسهل طريقة لإعداد الملوخية المجمدة في المنزل مثل الطازجة تماما. 


المكونات: 
 كيس من الملوخية المثلجة، بوزن نصف كيلوجرام مفرومة ناعماً.
 بصلة صغيرة الحجم مفرومة فرماً ناعماً.
 أربعة فصوص من الثوم المهروس ناعماً، حبتان صغيرتان من الطماطم الحمراء المقشرة ومقطعة إلى شرائح. 
ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.
 مكعب واحد من مرق الدجاج. 
ملعقة كبيرة من زيت الذرة.
 نصف ملعقة صغيرة من الملح.
 ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
 ملعقة صغيرة من الكزبرة المفرومة بشكل ناعم. 
لتر من الماء.

 
طريقة التحضير: 
 أخرجي كيس الملوخية من الفريزر قبل البدء بطهيه بمعدل ساعتين قبل الطهي، ضعي نصف كمية الثوم المهروس، مع مكعب مرق الدجاج، والبصل، والطماطم المقطعة، داخل الخلاط الكهربائي على سرعة عالية حتى يصبح خليطاً سائلاً، مع لتر من الماء. 


واسكبي المكونات في قدر الطبخ على النار، واتركيها إلى أن تُطهى جيّداً، ثمّ أضيفي كميّة الملح والفلفل الأسود إلى الخليط، واتركيه إلى أن يغلي جيداً.


 أضيفي كمية الملوخية الموجودة في الكيس إلى الخليط المغلي، واخلطي المكوّنات جيّداً بالملعقة، مع ترك المزيج على درجة حرارة عالية إلى أن يغلي تماماً، ثمّ خفّفي حرارة النار. 


سخني الزيت في مقلاة، ثم أضيفي إليه باقي الثوم المهروس والكزبرة المفرومة، ثم اقليها لدقائق قليلة، وبعد ذلك أضيفي فوقها الملوخية، واتركي القدر على النار لمدة دقيقتين، ثم ارفعيه عن النار.


 اسكبي الملوخية في وعاء التقديم، ثمّ اسكبي القليل من عصير الليمون عليها، لإضافة مذاق حامض، وقدميها ساخنة إلى جانب طبق من الأرز، أو قطع من الخبز ومقبّلات متنوعة.

 

اقرأ ايضا

غداء اليوم.. طريقة عمل الملوخية مع الدجاج