«5 كيلو حشيش» تقود 3 متهمين في القليوبية للسجن المشدد 15 سنة

هيئة المحكمة برئاسة المستشار أشرف فتحي حلمي
هيئة المحكمة برئاسة المستشار أشرف فتحي حلمي

كتب: هاجر عودة

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة السابعة، برئاسة المستشار أشرف فتحي حلمي رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد عامر حلمي ، وعمرو محمد عبد الوهاب مخلوق، بأمانة سر عاصم طايل، بمعاقبة 3 متهمين بالسجن المشدد 15 عاما وتغريم كل منهم 100 ألف جنيه لاتجارهم في المواد المخدرة. 

وكان المستشار أمجد المنوفي - المحامي العام لنيابات جنوب بنها الكلية ، قد أحال الدعوى إلى محكمة الجنايات بمحكمة استئناف طنطا "مأمورية شبرا الخيمة" لمحاكمة المتهمين، "ياسر. م. س"36 سنة عامل، "طه. م. ع" 19 سنة عامل، "محسن.ح.ع"45 سنة عامل، وذلك على خلفية التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة. 


وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 1611 لسنة 2022 جنايات مركز القناطر الخيرية المقيدة برقم 320 لسنة 2022 کلی جنوب بنها، وذلك لأنه في يوم 2022/1/16 بدائرة مركز القناطر الخيرية محافظة القليوبية، أحرزوا المتهمين بقصد الاتجار جوهرا مخدرا (نبات الحشيش) في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وحازوا بغير ترخيص سلاحا ناريا غير مششخنا "فرد خرطوش". 

وأكد مجري التحريات " کمال ابراهيم" نقيب شرطة ومعاون مباحث، أنه على أثر المعلومات الواردة إليه بقيام المتهمين بالإتجار في المواد المخدرة؛ إنتقل إلى حيث ايقن  تواجدهم ، وأبصرهم محرزين لنبات الحشيش القلب المخدر ، وما أن شاهدوا إلا وقاموا بالفرار تاركين ما كانوا يحرزوه من مواد مخدرة ، وبضبطها وبفحصها تبين أنها جميعاً لنبات الحشيش القلب المخدر ، وأضاف بأنه باشر تنفيذ قرار النيابة العامة بشأن ضبط وإحضار المتهمين. 

وثبت تقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات عبارة عن نبات الحشيش القنب المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات ، ووزنت جميعاً على ميزان النيابة العامة الغير حساس 5 كيلو جرام وتسعة وثلاثون جرام تقريباً.

اقرأ أيضا| السجن المشدد 6 سنوات لتاجري هيروين في القليوبية