التشيك: تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة بكافة أنحاء البلاد

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

حذرت سلطات الطقس في التشيك، اليوم الأربعاء 20 يوليو، من ارتفاع شديد في درجات الحرارة في كافة أنحاء البلاد.

وذكر راديو "براج الدولي" أن التحذير يستمر من اليوم الأربعاء وحتى غد الخميس، إذ من المتوقع أن تتخطى درجات الحرارة 36 درجة .

وتابع الردايو أن أمس الثلاثاء كان أحد أسخن الأيام التي تشهدها البلاد خلال العام الجاري، إذ تخطت الحرارة 2ر35 درجة في عدد من المراصد.

يشار إلى أن العديد من دول أوروبا تشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة في الوقت الحالي، مما أسفر عن اشتعال الكثير من حرائق غابات في إسبانيا والبرتغال وغيرها.

اقرأ أيضًا: بسبب الحر الشديد.. خفض الإنتاج في «المفاعلين النوويين» ببلجيكا

وفي السياق ذاته، أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن من الصعب تصديق أن المملكة المتحدة حطمت جميع الأرقام القياسية في سجلات درجات الحرارة بالمملكة المتحدة بتسجيلاها اليوم رقم قياسي جديد في درجات الحرارة  وهو 40.3 درجة ولم تكن هذه الدرجة قد سجلت علي الإطلاق من قبل.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن  لم يكن يتوقع من قبل أن تصل درجة الحرارة في المملكة المتحدة الي 40 درجة  ولكن كانت تشير النماذج المناخية أنها قد يتم تسجيلها عام  2050 ولكن بسبب اليوم قد تم تسجيلها قبلها ب  30 عام.

و أفادت يعتبر اليوم مؤشر واضح علي كيفية تأثر المملكة المتحدة بالتغيرات المناخية وذلك طبقا لما صدر عن خدمة الأرصاد البريطانية Met Office .

هذا وقد أصدرت بريطانيا الإنذارات الحمراء بسبب الارتفاع المتطرف في درجات الحرارة مؤكدة أن ينتقل الهواء الجنوبي الحار من أفريقيا إلي بريطانيا مرورا بإسبانيا وفرنسا ليؤدي إلى ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة لتكون بريطانيا من اسخن بقاع الأرض  حيث تجاوزت درجات الحرارة حاجز 40 درجة ليكون رقم قياسي جديد لم يسجل من قبل كما يرتفع خطر اشتعال الحرائق في الغابات في الدول السابقة.

ولكن سرعان ما يدخل الهواء الأطلنطي البارد لتعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية يصاحبها سقوط الأمطار والعواصف الرعدية.