ارتفاع أسعار الذهب محليًا خلال تعاملات اليوم .. والجرام يقفز 4 جنيهات

أرشيفية
أرشيفية

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق المصري، خلال تعاملات اليوم الأربعاء 20 يوليو 2022، وصعد سعر الجرام 4 جنيهات بينما سجل سعر الأوقية بالبورصة العالمية منذ قليل 1713 دولار، وذلك بعد أن صعد الجرام خلال تعاملات الأمس الصباحية بقيمة أربع جنيهات على مستوى جميع الأعيرة .

وتترقب اسواق الذهب عالميا ومحليا قرارات اجتماعات كلا من البنك المركزي الأوروبي، وبنك اليابان الخميس المقبل، حيث أنه من المتوقع اتخاذ البنك المركزي الأوروبي قرارا بزيادة سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.

وتشهد أسواق الذهب حالة من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، والتوقعات برفع سعر الفائدة، والتضخم، إلا أنه يظل الملاذ الآمن للمستثمرين ومخزن للقيمة،و أداة للتحوط لمواجهة التضخم.

و ارتقعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الأربعاء بالسوق المحلية، على النحو التالي عيار 21 بسعر 982 جنيه للجرام، وعيار 18 نحو 842 جنيهًا، وعيار 24 نحو 1122جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 661 جنيها،وسجل سعر الجنيه الذهب 7856 جنيها, وسجل سعر الأوقية 1716 دولار.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسعار الذهب العالمية حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة، وجميعها عوامل تؤثر على أسعار الذهب .

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمنا ومخزنا هاما للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

اقرأ أيضا: تعرف على أسعار الذهب اليوم «الأربعاء» في مستهل التعاملات